أنشيلوتي: تتويج توني كروس بالكرة الذهبية؟.. إنه فريد من نوعه وأحد أفضل اللاعبين"

كتب : أحمد عبدالخالق

الجمعة، 24 مايو 2024 03:22 م

shareicon

مشاركه

كارلو أنشيلوتي - توني كروس

كارلو أنشيلوتي - توني كروس

أكال الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد، المديح للاعبه الألماني توني كروس نجم خط وسط الملكي، وذلك بعد أن أعلن الأخير اعتزال كرة القدم عقب انتهاء بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

أعلن توني كروس في الأيام الماضية رحيله عن ريال مدريد واعتزال كرة القدم عقب الانتهاء من المشاركة في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" مع منتخب بلاده والتي ستقام على ملاعب الماكينات الألمانية.

وتحدث أنشيلوتي عن رحيل توني كروس عن الريال خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة الملكي وريال بيتيس في الجولة الأخيرة من الدوري الإسباني لكرة القدم للموسم الجاري 2023 - 2024، مشيرًا إلى أن نجم خط الوسط لن يعوّض ويعد أحد أفضل اللاعبين في التاريخ.

أنشيلوتي: توني كروس لا يعوّض

وقال أنشيلوتي عن اعتزال كروس: "على اللاعبين المخضرمين والأساطير أن يختاروا مصيرهم. لقد أتخذ توني هذا القرار وعلينا أن نحترمه".

وأضاف: "علينا أن نقول له وداعاً بأفضل ما نستطيع. أنا أحترم قراره، إنه أمر واقعي، إن استبدال شخص كهذا يكاد يكون مستحيلًا، لكن هذا الفريق لديه موارد من الشباب لتحمل المسؤولية واتباع المسار الذي تم تحديده على مدار السنوات العشر الماضية، لكنهم لا يفقدون الأجواء السلوك والالتزام، عليهم الحفاظ على نفس البيئة النظيفة الموجودة".

وعن حديثه مع كروس، قال: "كنت مقتنعاً. توديع مثل هذا سيكون أمراً مثالياً. ثم يجب أن تكون لديك الشجاعة للقيام بذلك وأنا أحترم بشدة ما فعله".

وواصل أنشيلوتي: "من الصعب جداً العثور على إحدى صفاته الفنية، وهذا ليس ما نفكر فيه. لقد فكرنا في الاستعداد للنهائي للفوز به. لم تكن محاولة تغيير رأيه سهلة. لم تكن هناك دموع".

أنشيلوتي: توني كروس فريدا من نوعه لهذا السبب 

لماذا يعتبر كروس فريداً من نوعه؟.. أجاب أنشيلوتي: "أداء عالي جداً ومستمر للغاية، بدون خسائر. أحد القلائل الذين يعرفون كيفية إدارة توقيت المباريات بالاستحواذ. نجاحه في التمريرات فريد من نوعه. لقد ساهم كثيراً في كرة القدم، إنه أحد أفضل اللاعبين لاعبي خط الوسط في تاريخ اللعبة".

وعن أكثر المباريات التي أعجبت أنشيلوتي من توني كروس أجاب: "من الصعب الإختيار، لأنه يلعب دائماً باستمرارية كبيرة. لقد كان متميزاً دائماً".

وعن فوز كروس بالكرة الذهبية، قال أنشيلوتي: "لا أعلم شيئاً عن هذا، إذا فزنا بدوري أبطال أوروبا قد يفوز بها لاعب من ريال مدريد لكن هذا ليس مهماً بالنسبة لنا. ألقاب الفريق مهمة".

وأتم أنشيلوتي حديثه: "إنه أحد أفضل اللاعبين في التاريخ، غداً، سنقول وداعاً لتوني كروس، أحد أعظم اللاعبين على الإطلاق".