ما هي مكاسب الترجي بعد خسارة نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الأهلي؟

كتب : محمد الشافعي

الأحد، 26 مايو 2024 08:51 ص

shareicon

مشاركه

الأهلي والترجي

الأهلي والترجي

كشفت تقارير صحفية، اليوم الأحد، عن مكاسب نادي الترجي التونسي، المالية، وذلك بعد خسارة نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الأهلي.

تُوج النادي الأهلي ببطولة نهائي دوري أبطال إفريقيا، للمرة الثانية عشر في تاريخه، وذلك بعد الفوز على الترجي التونسي، مساء أمس، بهدف دون رد، في نهائي إفريقيا، بالمباراة التي أقيمت على ستاد القاهرة الدولي.

وأكدت صحيفة "الشروق" التونسية، أنه بوصول الترجي التونسي إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا وتحقيق لقب وصافة البطولة، ستنتعش خزينة النادي بـ 2 مليون دولار، أي ما يعادل 6.2 مليون دينار.

وأشار التقرير إلى أن الأهلي سيحصل على 4 مليون دولار، عقب التتويج باللقب الثاني عشر.

الأهلي يشارك في بطولة إنتركونتيننتال بعد التتويج بدوري الأبطال

ضمن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المشاركة في بطولة إنتركونتيننتال والمقرر إقامتها هذا العام لأول مرة، بمشاركة جميع أبطال القارات.

وضمن فريق النادي الأهلي  المشاركة في البطولة بعد أن تُوج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية عشر في تاريخه على حساب الترجي التونسي.

المرحلة الأولى، تشهد مواجهة الفائز بدوري أبطال آسيا أو الفائز بدوري أبطال إفريقيا على ملعبه مع بطل أوقيانوسيا، والمتأهل من هذه المباراة سوف يواجه بطل القارة الأخرى وستكون بالتناوب بعد ذلك بينهما.

المرحلة الثانية تشهد مواجهة الفائز بكأس كونكاكاف مع بطل ليبرتادوريس في مباراة واحدة على الملعب الرئيسي لأحد الأندية، على أن يتم تحديد مضيفي النسخة الأولى عن طريق القرعة وتناوب حقوق الاستضافة كل عام بعد ذلك.

يلعب الفائز في المرحلة الأولى والثانية مع بعضهم البعض في الأيام التي تسبق المباراة النهائية، في نفس المكان المحايد الذي يستضيف المباراة النهائية.

ويلعب الفائز في المباراة الفاصلة مع بطل دوري أبطال أوروبا في مكان محايد مع تتويج الفائز باللقب لذلك العام.

بالنسبة لموعد البطولة، لم يتم تحديد الموعد النهائي للمراحل الأولى، لكن المباراة الفاصلة ستقام في 14 ديسمبر 2024 في مكان محايد.

ستقام المباراة النهائية في 18 ديسمبر 2024 في نفس المكان المحايد.