عندما قرر لاعبو الأهلي الرد على خماسية صن داونز .. طوارئ في دوري الأبطال (تقرير)

الأحد، 26 مايو 2024 03:35 م

shareicon

مشاركه

الأهلي

الأهلي

في السادس من إبريل 2019، تعرض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لهزة عنيفة بعد خسارته بخماسية نظيفة أمام فريق صن داونز في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وهي الهزيمة التي تصور البعض وقتها أنها بداية إنهيار الفريق على المستوى الإفريقي، إلا أن ما حدث بعدها كان معاكسا تماما لكل هذه التوقعات، حيث أنها كانت البداية لسيطرة تامة وهيمنة شاملة على البطولة الإفريقية.

خسارة الأهلي من صن داونز بخماسية دون رد على ملعب لوفتوس فيرسفيلد، جاء معها ردود فعل قوية على الصعيد الإداري، حيث تقرر خصم جزء كبير من عقود اللاعبين، تقديم الفريق بالكامل  بقيادة قائد الفريق وقتها حسام عاشور، لاعتذار مكتوب إلى الجماهير على هذه الخسارة، والوعد بتصحيح مسيرة الفريق والعودة للهيمنة على البطولات الإفريقية مرة أخرى.

طالع أيضا:

الأهلي يُجهز احتفالية كبرى للقب الـ12 في دوري أبطال إفريقيا

أفشة: سعيد بـ 4 بطولات دوري أبطال إفريقيا مع الأهلي ولكن !

خماسية صن داونز التي أحدثت طوارئ في الأهلي وقتها عام 2019، لم يكن يتصور معها البعض أن القارة الإفريقية بأكلمها ستعيش من حينها وحتى الآن في حالة طوارئ، بسبب انتفاضة الأهلي ورد فعله لإعادة اعتباره وكبريائه الإفريقي.

التاسعة من نهائي القرن:

بداية التصحيح ورد الاعتبار الإفريقي في الأهلي، كانت في النسخة التالية لهزيمة 2019، حيث التقى المارد الأحمر مع صن داونز في الدور ربع النهائي من البطولة الإفريقية مجددا ونجح في الفوز عليه بالقاهرة بثنائية والتعادل معه في جنوب إفريقيا بهدف لكل فريق، والتأهل لنصف النهائي وتخطي الوداد المغربي ثم الفوز على الزمالك في النهائي 2-1.

5 نهائيات متتالية:

منذ خسارة الأهلي أمام صن داونز بخماسية في 2019، نجح الأهلي في الصعود لنهائي البطولة الإفريقية 5 مرات متتالية، وهو رقم لم يسبق إليه المارد الأحمر أي فريق، حيث تأهل لنهائيات 2020 - 2021 - 2022 - 2023 - 2024.

4 ألقاب:

من الخمس نهائيات التي تأهل الأهلي لها، نجح في الفوز بأربعة ألقاب منها، حيث كان الأهلي على حساب الزمالك في 2020، والثاني على حساب كايزرتشيفز الجنوب إفريقي في 2021، والثالث على حساب الوداد المغربي في 2023، والرابع على حساب الترجي التونسي في 2024.

3 برونزيات مونديالية:

خلال هذه الفترة نجح الأهلي في الحصول على برونزية كأس العالم للأندية 3 مرات في نسخ 2020 و2021 و2023.