في ليلة وداع تشافي.. برشلونة يختتم الليجا بفوز مثير على إشبيلية

كتب : محمد نور

الإثنين، 27 مايو 2024 01:12 ص

shareicon

مشاركه

برشلونة

برشلونة

في مباراة مثيرة بالدوري الإسباني، أقيمت مساء الأحد على ملعب رامون سانشيز بيزخوان، فاز برشلونة على إشبيلية بنتيجة 2-1. وكانت المباراة ضمن الجولة 38 من موسم الدوري الإسباني 2023-24.

وسجل أهداف المباراة الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 15، وفيرمين لوبيز في الدقيقة 59 لبرشلونة، فيما سجل المغربي يوسف النصيري هدف المباراة الوحيد لإشبيلية في الدقيقة 31.

وبهذه النتيجة يحتل برشلونة المركز الثاني في ترتيب الدوري الإسباني برصيد 85 نقطة، فاز في 26 مباراة وتعادل 7 وخسر 5، وسجل 79 هدفا واستقبلت شباكه 44. في المقابل، يحتل إشبيلية المركز 13 برصيد 41 نقطة، فاز في 10 مباريات، وتعادل في 11، وخسر 17، وسجل 48 هدفا واستقبلت شباكه 54.

وحملت المباراة أهمية خاصة لبرشلونة، لأنها المباراة الأخيرة للمدرب تشافي هيرنانديز، الذي أعلن رحيله عن النادي يوم الجمعة، بعد أن أمضى موسمين ونصف في منصبه. سيتطلع النادي الكاتالوني إلى إرسال تشافي بشكل جيد بعد الفوز على مضيفه.

ورغم الاتفاق بين برشلونة وتشافي على الاستمرار في قيادة الفريق حتى نهاية عقده في صيف 2025، إلا أن التصريحات الأخيرة للمدير الفني حول الأزمة المالية التي تؤثر على النادي خلقت توترات مع إدارة النادي، التي قررت في النهاية عدم الاستمرار. تمديد فترة ولايته للموسم المقبل.

ويستعد برشلونة الآن لتعيين مديره الفني الجديد هانز ديتر فليك، بعد التوصل إلى اتفاق مع مدرب منتخب ألمانيا السابق لتولي مسؤولية النادي الكتالوني بعقد لمدة عامين. ويتمتع فليك بثقة وثقة رئيس برشلونة خوان لابورتا.

وتولى تشافي منصب المدير الفني لبرشلونة في نوفمبر 2021، خلفا للمدرب الهولندي السابق رونالد كومان. وخلال فترة ولايته، قاد الفريق في 142 مباراة في جميع المسابقات، وحقق 90 انتصارًا، و23 تعادلًا، و29 هزيمة، وفاز بلقب الدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني.

وجاء تشكيل فريق برشلونة كالتالي:

"تير شتيجن، كوندي، كوبارسي، إينييجو مارتينيز، كانسيلو، كريستنسن، فيرمين، جوندوجان، بيدري، لامين يامال وليفاندوفسكي".

بينما جاء تشكيل فريق إشبيلية كالتالي:

"كيكي، نيلاند، وخوانلو، وبادي، وسيرجيو راموس، وكيكي سالاس، وبيدروسا، وسوماري، وأجومي، وأوكامبوس، ولوباكيو، والنصيري".