الزمالك يفوز على الاتحاد السكندري بثنائية نظيفة في دوري نايل "فيديو"

كتب : الخطيب جمال

الإثنين، 27 مايو 2024 09:01 م

shareicon

مشاركه

الزمالك والاتحاد السكندري

الزمالك والاتحاد السكندري

حقق فريق الزمالك فوزاً غالياً على الاتحاد السكندري بثنائية دون مقابل في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد برج العرب في إطار مباريات الجولة الخامسة والعشرين لمسابقة الدوري، ليرفع الأبيض رصيده إلى 28 نقطة يحتل المركز الثاني عشر، في حين يتوقف رصيد الفريق السكندري عند 36 نقطة يحتل بهم المركز الخامس.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من، محمد صبحي و  أحمد فتوح و حسام عبد المجيد و حمزة المثلوثي و عمر جابر و نبيل عماد دونجا و ناصر ماهر و عبد الله السعيد و إبراهيما نداي و سيف الجزيري و أحمد مصطفى "زيزو".

جاءت بداية المباراة هجومية من الزمالك وشهدت الدقيقة الثانية أول فرصة للأبيض من عرضية لإبراهيما نداي مرت من أمام التونسي سيف الجزيري، واعتمد الفريق السكندري على التأمين الدفاعي مع اللجوء للهجمات المرتدة.

وحاول الزمالك استغلال الأجناب من أجل تسجيل هدف التقدم، وفي الدقيقة التاسعة عشرة سنحت فرصة للأبيض من عرضية لعبد الله السعيد قابلها حمزة المثلوثي بتسديدة تصدى لها حارس الاتحاد السكندري، وفي الدقيقة 23 أشهر الحكم البطاقة الصفراء لعمر الوحش للخشونة مع إبراهيما نداي.

وتوالت محاولات الأبيض وشهدت الدقيقة 25 رأسية لحسام عبد المجيد لكنها علت عارضة مرمى المهدي سليمان، وفي الدقيقة 28 نجح ناصر ماهر في تسجيل هدف التقدم للزمالك من تسديدة من داخل منطقة الجزاء سكنت على يسار حارس الاتحاد السكندري.

وسعى الزمالك لتعزيز التقدم، في حين حاول الفريق السكندري تعديل النتيجة، وفي الدقيقة 37 تصدى محمد صبحي حارس الأبيض لتسديدة من فان ديرك مهاجم الاتحاد،  وأهدر إبراهيما نداي فرصة لتسجيل الهدف الثاني للزمالك من هجمة مرتدة في الدقيقة 43 بعدما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء ولكنه سددها بجوار القائم الأيسر، وشهدت الدقائق الأخيرة محاولات من الفريقين للتسجيل لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الأبيض بهدف دون رد.

ونشط لاعبو الاتحاد السكندري مع بداية الشوط الثاني من أجل تعديل النتيجة، وفي الدقيقة 50 ألغى حكم اللقاء هدف للاتحاد سجله بواتينج بداعي التسلل، وفي الدقيقة 58 نجح سيف الجزيري في تسجيل الهدف الثاني للأبيض بعدما تلقى تمريرة عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء سددها على يمين الحارس.


 

ودفع الجهاز الفني للزمالك بكل من مصطفى شلبي ومحمد شحاتة بدلاً من عبد الله السعيد وإبراهيما نداي، وفي الدقيقة 66 سدد عمر الوحش كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى محمد صبحي، وأهدر مصطفى شلبي فرصة في الدقيقة 75 لتسجيل الهدف الثالث للأبيض بعدما تهيأت له الكرة من زيزو داخل منطقة جزاء الاتحاد.

وواصل أصحاب الأرض محاولاتهم لتقليص الفارق، وفي الدقيقة 82 دفع الجهاز الفني للزمالك بزياد كمال وسيد عبد الله نيمار بدلاً من ناصر ماهر وعمر جابر، وفي الدقيقة 83 أهدر بواتينج فرصة لتسجيل الهدف الأول للاتحاد من انفراد بالمرمى بعدما سدد الكرة سهلة في يد الحارس، وفي الدقيقة 88 سجل زياد كمال الهدف الثالث ولكن تقنية الفيديو ألغت الكرة بداعي التسلل، وحاول الاتحاد السكندري تقليص الفارق لكن دون جدوى، ودفع الجهاز الفني للزمالك بياسر حمد بدلا من الجزيري في الدقائق الأخيرة، لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بثنائية.