شوبير يكشف الموعد والملعب المقترح لكأس السوبر الإفريقي

الثلاثاء، 28 مايو 2024 11:55 ص

shareicon

مشاركه

الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك

أكد الإعلامي أحمد شوبير، أن هناك موعد مقترح من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" حول موعد مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك، وهو من 25 إلى 30 يونيو المقبل.

وقال شوبير عبر برنامجه بإذاعة "أون سبورت إف إم" صباح اليوم الثلاثاء: "الميعاد المقترح للسوبر الإفريقي من الكاف ما بين 25 إلى 30 يونيو المقبل".

طالع أيضا:

شوبير: فيتوريا لا يرد على اتحاد الكرة ويتمسك بالحصول على باقي عقده

حكم تونسي: الترجي لم يستحق ركلة جزاء أمام الأهلي

وأضاف: "الكاف حتى الآن مازال ينتظر تحديد الفيفا لموعد بطولة الإنتركونتينيتال التي سيشارك فيها النادي الأهلي".

وعن ملعب مباراة السوبر الإفريقي، قال شوبير: "كان هناك اتفاقية ما بين الكاف والمملكة العربية السعودية لإقامة ثلاث نسخ من البطولة في المملكة، وفقا لما أعلنه الكاف في أوقات سابقة، لكن لا أحد يعلم هل ستستمر هذه الاتفاقية أم لا، كما أن المملكة نفت أنها ستستضيف المباراة".

وأكمل: "لائحة السوبر الإفريقي المتعارف عليها هي أن المباراة تُقام على ملعب صاحب لقب دوري الأبطال، ومن حسن الحظ أن بطل دوري الأبطال والكونفدرالية الأهلي والزمالك، ومن المفترض أن تلعب المباراة في مصر".

وأردف: "المباراة لو لُعبت في مصر من الممكن أن تنقل إلى ستاد العاصمة الإدارية ويتم عمل افتتاح رسمي للملعب، لأن بطولة كأس عاصمة مصر كان بمثابة افتتاح تجريبي للملعب".

وأتم: "من الوارد أيضا أن نجد قطر أو الإمارات يتقدمان بطلب للاتحاد الإفريقي للحصول على حقوق استضافة المباراة، والاتحاد الإفريقي اتحاد تسويقي يتجه لمن يدر له أرباحا أكثر".