حصاد الاسكواش في 2021..سيطرة نور الشربيني.. وبول كول يهدد عرش المصريين

كتب : دينا نبيل

الخميس، 23 ديسمبر 2021 02:48 م

shareicon

مشاركه

بول كول

بول كول

استطاعت نور الشربيني بطلة الاسكواش إحكام سيطرتها على الاسكواش العالمي لتنهي عام 2021 على رأس التصنيف العالمي حيث أكلمت "ملكة الاسكواش" 14 شهرا متتاليا في صدارة التصنيف العالمي للاسكواش و الذي تم الإعلان عنه شهر ديسمبر.

 ونجحت نور الشربيني في السيطرة على معظم بطولات الاسكواش حيث توجت بلقب بلاك بول مارس وبطولة الجونة و بريطانيا المفتوحة وبطولة العالم للمرة الخامسة في تاريخها واختتمت العام بالتتويج ببطولة بلاك بول المفتوحة ديسمبر 2021 .
فيما توجت نوران جوهر بلقب بطولة مصر الدولية المفتوحة و لقب الجولة الختامية وبطولة امريكا المفتوحة.

وضمن أبرز حصاد الاسكواش كان عودة نور الطيب مجددا للملعب الزجاجي بعدما كانت قد توقفت لظروف الحمل .

أما على صعيد الرجال فشهد تراجعا ملحوظا للاعبينا المصريين على مستوى السيطرة على الألقاب ومستوى التصنيف .

فيما نجح الواعد مصطفى عسل المصنف السادس في تقديم اداء قوي و مستوى ثابت ونجح في الاقتراب من قائمة أفضل 5 لاعبين في التصنيف .

وتفوق عسل على نجوم اللعبة في أكثر من بطولة مثل محمد الشوربجي وعلى فرج و طارق مؤمن ، و توج ببطولة أمريكا المفتوحة و لقب الجولة الختامية.

وحصد على فرج المصنف الأول لقب بطولة العالم و مصر الدولية المفتوحة للاسكواش و اوراكل نت سويت.


فيما يعد النيوزلندي بول كول الخطر القادم على اللاعبين المصريين بعدما ارتقى للمركز الثاني في تصنيف محترفي الاسكواش متفوقا على بطلنا محمد الشوربجي الذي تراجع مؤخرا للمركز الثالث .

وتوج بول كول مؤخرا بلقب بلاك بول على حساب المصنف الأول عالميا على فرج ، ويعتبر العام 2021 سعيدا على بول كول بعدما توج بألقاب كناري وارف وبريطانيا المفتوحة والبطولتين على حساب على فرج .