بلاتر يكشف رأيه في زيادة عدد منتخبات كأس العالم

كتب : إبراهيم جاد

الأربعاء، 29 مايو 2024 12:53 ص

shareicon

مشاركه

جوزيف بلاتر

جوزيف بلاتر

انتقد السويسري جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السابق، قرار زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم إلى 48 بدايةً من نسخة 2026.

وعلق جوزيف بلاتر عبر برنامج رقم "10" مع الإعلامي كريم رمزي على القناة الأولى: "لم أفهم قرار زيادة عدد المنتخبات إلى 48 منتخبًا، إنه قرار غريب للغاية".

واستمر رئيس فيفا السابق: "لن أخوض في أي قرارات خاصة بالمجلس الحالي للاتحاد الدولي لكرة القدم، لكن تنظيم كأس العالم لأول مرة بمشاركة 48 منتخبا في مونديال 2026 هو أمر غريب على الكرة".

طالع أيضًا:

بلاتر: مؤامرة بلاتيني سبب عزلي من فيفا

كريم فؤاد: موسيماني عاملني بطريقة سيئة ولم يكن مقتنعا بي كلاعب

كريم فؤاد: محمد الشناوي قائد داخل الملعب وخارجه.. وليلة التتويج كانت حلم بالنسبة لي

وأضاف بلاتر: "أتمنى أن تكون قرارات فيفا المقبلة خصوصا في تنظيم العديد من البطولات قرارات مرتبة ومنظمة ومتوافقة مع رؤى الاتحادات الوطنية للعبة في كل قارات العالم، ورأيي حاليا ليس مؤثرا في قراراتهم الآن".

وانتقل بلاتر لاختيار اللاعب الأفضل في تاريخ كرة القدم، أوضح: "بالنسبة لي بيليه أفضل لاعب في تاريخ الكرة، لأنه شخصية إنسانية رائعة وليس كلاعب ممتع ورائع فقط".

واختتم بلاتر تصريحاته بالحديث عن الكرة الذهبية والجدل المحيط باختيار الفائز بها: ".هي جائزة تكريمية وتقام في العاصمة الفرنسية باريس والمنظمة من جانب مجلة "فرانس فوتبول" هم من قرروا أن يتم فصل جائزة أفضل لاعب في العالم بينهم وبين الفيفا وأيضا رئيس الاتحاد الدولي الحالي تلقى عرض رعاية جديد وتم تنظيمها بشكل منفصل في حفل بالعاصمة البريطانية لندن.. جائزة "البالون دور" تم اختطافها من تحت مظلة الفيفا والآن نحن لسنا مسؤولين عنها".