لوكاس باكيتا.. اتهامات بالتلاعب وعقوبة متوقعة بالإيقاف 10 سنوات (القصة الكاملة)

كتب : أحمد عبدالخالق

الأربعاء، 29 مايو 2024 01:44 م

shareicon

مشاركه

لوكاس باكيتا

لوكاس باكيتا

سارع أصدقاء نجم وست هام يونايتد، لوكاس باكيتا، إلى الدفاع عنه بعد الاتهامات التي طالته من قبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بتلاعبه في نتائج المباريات، ويواجه شبح الإيقاف لمدة عشر سنوات.

اللاعب البرازيلي الدولي - الذي يتقاضى 130 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا وكان على وشك الانتقال إلى مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي، مقابل 85 مليون جنيه إسترليني - اتهمه الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بتعمد الحصول على بطاقات صفراء في المباريات ضد ليستر سيتي وأستون فيلا، وليدز يونايتد وبورنموث في 2022 و 2023 .

أصدقاء لوكاس باكيتا يدافعون عنه ضد تهم الاتحاد الإنجليزي

لكن السكان المحليين في الجزيرة الصغيرة التي نشأ فيها، عبروا عن حزنهم وعدم تصديقهم بعد اتهام بطلهم الكروي بالتأثير بشكل غير لائق على سوق المراهنات من خلال الحصول على إنذار متعمد في سلسلة من المباريات رفيعة المستوى.

احتج سكان الجزيرة على براءة النجم وتوسلوا إلى مسؤولي كرة القدم ألا يدمروا حياة ابنهم المفضل بينما تحدثوا عن الصعوبات التي واجهها باكيتا وعائلته في رحلته ليصبح نجمًا عالميًا - والذي أخذ بفخر اسم الفقراء. الجزيرة التي ولد فيها.

ونشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية حديث أصدقاء اللاعب، حيث قال أحدهم: "لقد حقق ذلك بالكثير من التضحيات مع جده وأمه وأبيه وأعمامه".

وأضاف: "سلوكه جيد جدا." أتمنى له حظًا سعيدًا وآمل أن يتم تأكيد كل شيء حتى تتم تبرئته ويجلب الفرحة للشعب البرازيلي، وخاصة في باكيتا".

وينفي باكيتا (26 عاما) بشكل قاطع هذه الاتهامات وتعهد "بالنضال بكل نفس" لتبرئة اسمه.

مدة عقوبة لوكاس باكيتا حال ثبوت التهم عليه

وقد يواجه عقوبة الإيقاف لمدة 10 سنوات، أو حتى منعه من اللعب مدى الحياة.

يُزعم أن التحقيق قد بدأ بعد تتبع رهانات مشبوهة إلى جزيرة باكيتا - التي تبلغ مساحتها أقل من نصف ميل مربع وتقع في خليج جوانابارا قبالة ريو دي جانيرو - حيث نشأ لاعب كرة القدم مع عائلته الممتدة.

الآن نفى سكان الجزر التكهنات بأن باكيتا قد يكون متورطًا في مضرب محلي للمساعدة في دعم العائلة والأصدقاء.

يصر السكان المحليون المهووسون بكرة القدم على أن كل شخص في الجزيرة يتابع مسيرته عن كثب، لكنهم يعتقدون أن هناك قوى أخرى ربما كانت تلعب دورًا في هذا الأمر.