صحيفة: ناد قطري جديد ينافس الزمالك على ضم أشرف بن شرقي

كتب : إسراء أبوعلي

الأربعاء، 29 مايو 2024 02:47 م

shareicon

مشاركه

بن شرقي

بن شرقي

أفاد تقرير صحفي، اليوم الأربعاء، بأن المغربي أشرف بن شرقي الذي انتهى عقده مع فريق الريان بنهاية الموسم الجاري، بات على طاولة فريق جديد في الدوري القطري.

وكان "كورة بلس" قد كشف في الأيام الماضية، أن عقد بن شرقي قد انتهى مع الريان، يوم السبت الماضي، دون التوصل لاتفاق حول التجديد حتى الآن، وأن العرضين اللذين وصلا للاعب المغربي من نادي الغرافة القطري، وآخر من الدوري السعودي.

وذكرت صحيفة "الراية" القطرية، أن بن شرقي بات على طاولة ناد جديد في الدوري القطري، استعدادا للموسم الجديد.

وقالت الصحيفة القطرية في تقريرها، إن إدارة النادي العربي، بدأت مُبكرًا في فتح ملفات تدعيم صفوف الفريق الكروي، وذلك استعدادًا للموسم الجديد، حيث ترغب في عودة النادي إلى منصات التتويج محليًا، بعد أن خرج الفريق من الموسم المُنقضي ببطولة وحيدة، وهي بطولة كأس السوبر القطري.

وأكدت "الراية" أن بن شرقي بات أحد الخيارات المطروحة على طاولة إدارة النادي العربي، لا سيما أن اللاعب أصبح حرًا ويحقّ له التوقيع لأي نادٍ خلال الميركاتو الصيفي، بعد انتهاء تعاقده مع نادي الريان بنهاية الموسم المُنصرم.

وأشارت الصحيفة القطرية في تقريرها، إلى أن رغبة نادي العربي في التعاقد مع أشرف بن شرقي، تأتي في الوقت الذي يُنافس فيه نادي الزمالك على استعادة نَجمه المغربي الذي حقق معه العديد من البطولات على المُستويين المحلي والقاري.

طالع أيضًا..

موقف الزمالك من ضم المغربي محسن بوريكة.. خاص

وانضم بن شرقي إلى الريان مطلع هذا الموسم في صفقة انتقال حر، لتعويض غياب مواطنه سفيان بوفال، وخاض 21 مباراة بقميص الفريق القطري وسجل 10 أهداف وصنع 6 آخرين.

تجربة بن شرقي مع الزمالك

كان بن شرقي قد رحل عن الزمالك في صيف 2022 عقب انتهاء عقده رفقة الفريق الأول لكرة القدم، وعدم التوصل لاتفاق مع النادي لتجديد التعاقد، الأمر الذي عجل برحيله. 

ولعب خلال تجربته مع الزمالك التي امتدت من موسم 2019 وحتى 2022، 109 مباريات، وتمكن من تسجيل 41 هدفا، بينما صنع 28 آخرين.

واستطاع المغربي التتويج مع الزمالك ببعض البطولات أبرزهم، الدوري المصري وكذلك كأس مصر، والسوبر الأفريقي على حساب الترجي التونسي.