مطالب بإيقاف لاعب في بطولة كأس ليبرتادوريس "مدى الحياة".. (فيديو)

كتب : أحمد عبدالخالق

الجمعة، 31 مايو 2024 02:17 م

shareicon

مشاركه

آلان بينيتيز

آلان بينيتيز

استنكر المشجعون على وسائل التواصل الاجتماعي التدخل "الخشن" الذي قام به اللاعب آلان بينيتيز، في الدقائق الأخيرة من مباراة مثيرة في كأس ليبرتادوريس بين فريقه سيرو بورتينو ومنافسه التشيلي كولو كولو.

وشهدت مباراة الأـربعاء الماضي الأخيرة في دور المجموعات بالمسابقة، حيث كان الفريق الباراجواياني في حاجة ماسة إلى الفوز للتأهل إلى الأدوار الإقصائية من المسابقة.

لكن مع التعادل 1-1، كاد بينيتيز أن يغيب عن ذهنه في الدقيقة 99 من المباراة ليحرم الفريق الذي يتخذ من أسونسيون مقراً له، من فرصة الفوز بالمباراة. 

انطلق اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا لمطاردة ماكسيميليانو فالكون، وفي محاولة لمنع الهجمة التي اقتربت من الانفراد بالمرمى ويضيع على فريقه الانتصار.

وبدا أن بينيتيز داس عمدا وبقوة على كاحل فالكون، مما أدى إلى سقوطه على الفور على أرضية الملعب من الألم.

تدخل سريع من ليونارد موسكيرا لحكم الفيديو المساعد نبه الحكم ويلمار رولدان إلى التدخل المتهور، وشهد طرد بينيتيز ببطاقة حمراء مباشرة وطرد قبل لحظات من نهاية المباراة. 

مطالب بإيقاف آلان بينيتيز مدى الحياة

لكن المشجعين شعروا بالفزع بشكل متزايد من التدخل المتهور بحسب وصفهم، حيث تم تداول مقطع من الحادث على موقع "Reddit"، مع اتفاق الجميع على أن عقوبة بينيتيز كانت عادلة.

وتساءل أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي: "يا إلهي، هناك كراهية في هذا التدخل". 

وتساءل بعض المشجعين عما إذا كان ينبغي فرض عقوبة أخرى على بينيتيز بناءً على العدوان الذي ظهر على أرض الملعب، حيث طالب أحدهم بإيقافه مدى الحياة

وكتب أحد المعلقين: "يجب إيقافه لبقية حياته المهنية". "هذا إجرامي." اعتداء مباشر.

وأيد آخر الفكرة، مضيفًا: "يجب حظره لفترة جيدة لذلك". 

بعد المباراة، أكد فالكون تعرضه لإصابة من ذلك التدخل قائلاً: "يبدو أنني مصاب بالتواء من الدرجة الثانية أو الثالثة (من التدخل)." 

وأضاف: "أستطيع المشي، ولكن هذا يؤلمني كثيرًا."

كان التعادل خارج أرضه هو كل ما يحتاجه الفريق التشيلي للتأهل إلى دور الـ16 إلى جانب متصدر المجموعة - وحامل اللقب - فلومينينسي. 

وأنهى كولو كولو مشواره في دور المجموعات بالتساوي مع سيرو بورتينو، لكن سجله في الأهداف خارج الأرض جعله يخطف تذكرة التأهل.