منتخب سيدات جنوب أفريقيا يلاقي السنغال استعدادًا لأولمبياد باريس

كتب : إسراء شاكر

الجمعة، 31 مايو 2024 06:14 م

shareicon

مشاركه

منتخب سيدات جنوب أفريقيا

منتخب سيدات جنوب أفريقيا

يتنافس منتخب سيدات جنوب أفريقيا لكرة القدم، مع نظيره السنغالي، غدًا، في إطار المباريات الدولية الودية للمنتخبات استعدادًا للمشاركة في أولمبياد باريس 2024 المقرر انطلاقه في أغسطس المقبل.

وفي سياق منفصل يشهد منتخب سيدات الأرجنتين لكرة القدم، حالة من الانقسام تجاه موقف الاتحاد الأرجنتيني من رواتب اللاعبات ومستحقاتهن المادية وذلك بعد إضراب 4 لاعبات وإعلان رحيلهن.

وترى بعض اللاعبات أن زميلاتهن لم يستطلعوا رأيهن في هذا القرار من أجل اتخاذ قرار جماعي بالرحيل والضغط على الاتحاد ولكن هذا الموقف الفردي قلل من أهمية القضية.

وقالت المدربة الألمانية بورتانوفا لقناة التواصل الاجتماعي التابعة لاتحاد كرة القدم: “إنه وضع حزين، أخبرتهم أنني أحترم القرار أنا أفهم ذلك، ولكننا نعتقد أن طريقة القيام بذلك مختلفة من خلال الحوار والتواجد في الداخل، يمكننا الاستمرار في تنمية كرة القدم النسائية.

وغادرت الحارسة لورينا أوليفيروس والمدافعتان جولييتا كروز وإليانا ستابيلي ولاعب الوسط لورينا بينيتيز الفريق قبل مباراتين دوليتين وديتين هامتين أمام كوستاريكا.

وزعموا أن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم لم يحترمهم وأخبرهم أنهم لن يحصلوا على نفقات اللعب في المباراتين ضد كوستاريكا يومي الجمعة والأسبوع المقبل.

قال اللاعبات في المنتخب الأرجنتيني للسيدات إنهم يتفهمون سبب استقالة أربعة من زميلاتهن في الفريق وسط نزاع مع الاتحاد الوطني لكرة القدم حول الأجور ، لكنهم أصروا على أنهم سيسعون إلى تحسينات من خلال العمل من الداخل.

واشتكى اللاعبون الأربعة من الطعام الذي تناولوه بعد التدريب، وانتقدوا الاتحاد الأرجنتيني لعدم دفع النفقات المتعلقة بالمباراتين الوديتين ضد كوستاريكا لأن المباريات تقام في بوينس آيرس.