أبرز المعلومات عن ملعب "ويمبلي" مستضيف مباراة فريقي ريال مدريد وبوروسيا دورتموند

كتب : محمد جبر

السبت، 01 يونيو 2024 03:05 م

shareicon

مشاركه

ريال مدريد وبوروسيا دورتموند

ريال مدريد وبوروسيا دورتموند

تقام اليوم مباراة قوية بين فريقي ريال مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم 2023/24، والتي تقام على ملعب ويمبلي بالعاصمة البريطانية لندن.

ويأمل ريال مدريد في تحقيق اللقب الخامس عشر، في تاريخه من بطولة دوري أبطال أوروبا، في المقابل يتطلع دورتموند في اللقب الثاني في مسيرته.

وفي نصف النهائي فاز ريال مدريد الإسباني على بايرن ميونخ الألماني بنتيجة 4-3، بينما تمكن بوروسيا دورتموند الألماني من إقصاء باريس سان جيرمان الفرنسي بفوز نظيف 2-0، وإليكم ملعب مباراة ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا


كل المعلومات عن ملعب مباراة فريقي ريال مدريد وبوروسيا دورتموند 

ملعب كرة قدم يقع في منطقة ويمبلي شمال غرب العاصمة الإنجليزية لندن، ويعد من أشهر الملاعب في العالم.

افتتح الملعب في عام 2007، بنفس موقع ملعب ويمبلي القديم والذي تم هدمه خلال موسم 2002-2003. يعدّ ملعب ويمبلي الملعب الأساسي لاستضافة مباريات منتخب إنجلترا لكرة القدم، وكذلك لاستضافة نهائيات كأس الاتحاد الإنجليزي، وكذلك كان الملعب المؤقت لنادي توتنهام هوتسبير لسنوات إلي أن تم بناء ملعبهم الجديد خلفاً لملعبهم السابق وايت هارت لين. أيضاً يستخدم الملعب لمباريات لعبة الرغبي ولألعاب القوى وحفلات البوب وغيرها.

يعدّ ملعب ويمبلي ملكاً للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم المسؤول المباشر عن لعبة كرة القدم في إنجلترا، من خلال شركة ملعب ويمبلي الوطني المحدودة التابعة لها، كذلك يقع مقر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في الملعب نفسه. يتسع ملعب ويبملي لحضور 90,000 ألف متفرج، مما يجلعه أكبر ملعب كرة قدم في إنجلترا، وأكبر ملعب كرة قدم في المملكة المتحدة، وثاني أكبر ملعب كرة قدم في القارة الأووبية بعد ملعب كامب نو والذي يتسع بدوره لحضور 99,354 ألف منتفرج.

صمم الملعب من قبل شركة بوبولوس وشركة فوستر، حيث أشرف على تصميمه أحد أكبر المهندسيين المعماريين وهو موت مكدونالد، بينما تم بناء الملعب من قبل شركة مولتيبلكس الأسترالية بتكلفة تصل إلى 798 مليون جنيه استرليني (أي ما يعادل 1.07 مليار جنيه استرليني في الوقت الحالي).

هُدم ملعب ويمبلي القدم في 30 سبتمبر 2002، ثم بدأت أعمال البناء في أول عام 2003 واستمرت البناء حوالي 4 سنوات، حيث افتتح اللعب رسمياً في 9 مارس 2007 بمبارة ودية بين منتخب إنجلترا تحت 21 سنة ومنتخب إيطاليا تحت 21 سنة انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 3-3، وبحضور 55,700 ألف متفرج.

طالع أيضًا:

محمد عبد المنعم لجماهير الأهلي: سأحمل دائما حبكم ودعمكم معي

الكشف عن التميمة الرسمية لكأس العالم للسيدات كولومبيا 2024

جدول مباريات اليوم السبت 1-6-2024.. نهائي دوري أبطال أوروبا.. و3 مواجهات بكأس مصر

ملعب مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا

تقام مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب ويمبلي.

القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا

وسيتم نقل المباراة عبر قنوات beIN Sports HD 1 و beIN Sports HD 2 و beIN 4K HDR. 

موعد مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا

وستنطلق المباراة النهائية اليوم في تمام الساعة 10 مساءً بتوقيت القاهرة والسعودية.

معلق مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا

وسيكون التعليق الصوتي على المباراة من خلال المعلقين حفيظ دراجي وخليل البلوشي.

وينتظر ريال مدريد، تحقيق رقم قياسي جديد في تاريخه، في مواجهته أمام بوروسيا دورتموند، بدوري الأبطال.

وحقق نادي ريال مدريد التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا برصيد 14 لقب في تاريخه، وفي حال حسم اللقب أمام بوروسيا دورتموند، سيصل إلى اللقب الـ15، وإذا حقق الميرينجي اللقب، سيعادل رقم جميع أندية الدوري الإنجليزي، وهم 6 أندية يملكون 15 لقبا.