بديل مرموش وتفكير في الظهير الأيسر.. كيف يفكر حسام حسن في تشكيل منتخب مصر أمام بوركينا فاسو؟

كتب : مهاب ممدوح

الأحد، 02 يونيو 2024 03:59 م

shareicon

مشاركه

حسام حسن

حسام حسن

يستعد منتخب مصر الوطني تحت قيادة حسام حسن، لمواجهة نظيره بوركينا فاسو الخميس المقبل، في الجولة الثالثة من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

يفكر حسام حسن خلال الفترة الحالية في أكثر من خيار بشأن بعض المراكز في التشكيل الأساسي لمنتخب مصر خلال مواجهة بوركينا فاسو، وأبرز تلك المراكز مركز الظهير الأيسر، وكذلك الجناح الأيسر الهجومي في ظل غياب عمر مرموش بسبب خضوعه لعملية جراحية في الإصبع مع فرانكفورت، وكذلك عدم جاهزية أحمد فتوح الأمر الذي يجعل حسام حسن في حيرة بسبب مركز الظهير الأيسر، كما أن محمد حمدي لاعب بيراميدز غائب عن مواجهة بوركينا بسبب الإيقاف.

ويخضع فتوح حاليا لبرنامج تأهيلي خاص، في ظل معاناته من إصابة عقب مواجهة الزمالك والاتحاد السكندري في إطار منافسات الدوري الممتاز هذا الموسم.

مركز الظهير الأيسر.. بين بيكهام وجاهزية فتوح 

رغم إجادته في مركز الظهير الأيمن، إلا أن أحمد رمضان بيكهام يُمكنه القيام بدور الظهير الأيسر حال عدم جاهزية فتوح للبدء في مباراة بوركينا فاسو، واللاعب سبق وخاض مباراتين مع سيراميكا كليوباترا في مركز الظهير الأيسر مما يجعل حسام حسن مُتحمسا لفكرة توظيفه في مركز الظهير الأيسر.

وخاض بيكهام مع سيراميكا هذا الموسم في الدوري 21 لقاء، بدأ أساسيا في 20 صنع هدفا، وكان له 0.3 تمريرة مفتاحية لكل لقاء وثلاث فرص صنعها على مرمى منافسي فريقه.

بديل عمر مرموش

يتجه حسام حسن للدفع بمحمود حسن تريزيجيه لاعب طرابزون سبور التركي في مركز الجناح الأيسر الهجومي كتعويض لغياب عمر مرموش، ويُمكنه الاستعانة في المرتبة الثانية بـ أحمد سيد زيزو الذي يتنقل دائما بين مركزي الجناح الأيمن والأيسر في الزمالك بناء على تغييرات جوزيه جوميز مدرب الزمالك في المباريات حيث يعتمد على تبديل المراكز عدة مرات في اللقاء الواحد، ولكن بشكل مبدئي فإن التفكير الأبرز لدى حسام الاعتماد على تريزيجيه بدلا من مرموش الذي يعد قوة هجومية كبيرة لمنتخب مصر.