بعد صلاح وصبري.. لاعب مصري جديد يخشى سيناريو متكرر من مورينيو في فنربخشة "تقرير"

كتب : محمود سماحي

الأحد، 02 يونيو 2024 07:10 م

shareicon

مشاركه

مورينيو وصلاح

مورينيو وصلاح

أعلن نادي فنربخشة التركي إتمام تعاقده مع البرتغالي جوزيه مورينيو ليكون المدير الفني للفريق خلال الفترة المقبلة.

على الرغم من التاريخ الحافل الذي يمتلكه المدير الفني السابق لتشيلسي وريال مدريد وروما، إلا أن علاقة "سبيشال وان" مع المصريين ليست دائما عى ما يرام،  لطالما حدثت خلاف بين مورينيو واللاعبين المصريين عندما يتصادف تواجدهم في نفس الفريق الذي يدربه.

عبد الستار صبري

 

 

البداية مع عبدالستار صبري، أحد أمهر اللاعبين في تاريخ الكرة المصرية، عندما كان يلعب في بنفيكا وكانت أعين الأندية العالمية عليه، في عام 2000 أعلن نادي بنفيكا تعاقده مع مورينيو مدربًا للفريق كبداية مشروع.

وصول مورينيو للفريق صاحبه تغيير كامل للخطة، وفي أول مؤتمر للإعلام أعلن مورينيو أنه ينوي ظهور اللاعبين البرتغاليين في الفريق بشكل أكبر، وهو ما انزعح منه صبري، وفي أول مران غير جوزيه طريقة اللعب، وأعطى تعليمات لعبد الستار بالالتزام بمركزه، وعدم تحركه بشكل كبير مثلما كان يفعل قبل وصول مورينيو.

بسبب تكرار الموضوع في أكثر من مران وفي أول مباراة، هنا كانت النهاية، وطلب صبري الرحيل عن الفريق بسبب معاملة مورينيو معه.

 


محمد صلاح

 

 

في عام 2014 انتقل محمد صلاح من بازل السويسري إلى تشيلسي الإنجليزي، لتكون بداية جديدة للاعب المصري الصاعد بقوة في أوروبا، وكان المدير الفني للفريق الإنجليزي هو البرتغالي جوزيه مورينيو.

البداية كان بتواجد صلاح على الدكة في أغلب المباريات، وفي إحدى المباريات بدأ كأساسيًا والشوط انتهى بالتعادل السلبي، وشهد غرفة الملابس بين الشوطين لوم كبير لصلاح بسبب مستواه، وهنا كانت النهاية، طلب محمد الرحيل عن الفريق، وخرج معارًا ولكنه لم يعود لتشيلسي من جديد ورحل إلى روما.

وفي إحدى المقابلات بعدها كشف مورينيو أن صلاح كانت متسرع جدًا، كان يريد اللعب بسرعة كأساسيًا، وهو كان صغير في السن، وتلك المرحلة أفادته ووصل لمستواه حاليًا.

 

عمر فايد

 

 

 

نادي فنربخشة التركي أعلن تعاقده مع جوزيه مورينيو ليكون مدربًا للفريق منذ ساعات، ولكن هذه الخطوة سيرافقه فيها من جديد لاعب مصر آخر.

حيث يتواجد في الفريق عمر فايد، وكان فايد معارًا إلى نوفي بازار الصربي، ولكن انتهت الإعارة في الصيف الجاري، وعاد اللاعب إلى فنربخشة، ويملك اللاعب المدافع 21 عام.

 

هل تستمر العقدة بين المصريين ومورينيو، ونرى عمر فايد خارج الفريق، أم يستمر اللاعب ويتألق في تركيا ويكسر تلك العقدة؟