فقدان الأمل في المشاركة الإفريقية.. لعنة هدف عبد المنعم تطارد الوداد المغربي – تقرير

كتب : مهاب ممدوح

الإثنين، 03 يونيو 2024 01:19 م

shareicon

مشاركه

الوداد

الوداد

لم يكن هدف محمد عبد المنعم مدافع الأهلي، في شباك الوداد المغربي، بنهائي دوري أبطال إفريقيا بنهائي دوري أبطال إفريقيا 2023، مُجرد هدف عابر، بل أربك الحسابات داخل الفريق المغربي وساهم في تراجع الفريق على المستوى المحلي وكذلك الإفريقي.

وخسر الوداد المغربي اللقب الإفريقي في 2023 أمام الأهلي، بالهزيمة بهدفين مقابل هدف ذهابا والتعادل الإيجابي بهدف مقابل هدف في المغرب، ليحصد اللقب الإفريقي.

بعد خسارة الوداد في 2023، لم يعود الفريق المغربي كما كان، فخلال النسخة الأخيرة من دوري الأبطال، ودع الوداد البطولة من دور المجموعات باحتلال المركز الثالث خلف أسيك وسيمبا.

واحتل الوداد المركز الثالث بعدما حصد 9 نقاط فقط، وخسر ثلاث مباريات في دور المجموعات.

على المستوى المحلي، ودع الوداد لقب كأس العرش المغربي من دور الـ 32 بالهزيمة من شباب سوالم الرياضي بهدف دون رد، في مفاجأة من العيار الثقيل.

وفي الدوري، فقد الفريق المغربي فرصة المشاركة في أي مسابقة قارية الموسم المقبل، بعدما احتل المركز السابع في جدول ترتيب البطولة المحلية وفقد فرصة التواجد في المربع الذهبي بجانب خروجه من الكأس الأمر الذي يشير إلى عدم إمكانية مشاركته في دوري الأبطال أو الكونفدرالية.

وعلى المستوى الفني، تعاقب المدربون على الوداد بعد هزيمة الفريق من الأهلي، حيث رحل سفين فاندنبروك البلجيكي ليأتي خلفا له، عادل رمزي، ثم يأتي فوزي البنزرتي خلفا له، ثم عادل بن عسكر الأمر الذي يعكس عدم الاستقرار الفني بالفريق عقب خسارة لقب دوري الأبطال أمام الأهلي.

جدير بالذكر أن الوداد خسر من الرجاء المغربي أمس في الجولة قبل الأخيرة من الدوري المغربي، بهدف دون رد، ليتصدر الرجاء جدول ترتيب الدوري، ويحتل الوداد المركز السابع.