كأس أمم إفريقيا.. نيجيريا: فاوضنا مورينيو لقيادة المنتخب

كتب : إيمان جمال

الجمعة، 24 ديسمبر 2021 05:08 م

shareicon

مشاركه

أكد أماجو بينيك، رئيس الاتحاد النيجيري، أنهم يواصلون البحث عن مدير فني جديد يقود المنتخب النيجيري في منافسات كأس أمم إفريقيا، التي ستقام في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبلين، بعد إقالة الألماني جيرنوت رور.

أضاف أماجو في تصريحات صحفية نقلتها صحيفة "ديلي ترست" النيجيرية: " أوستن إيجوافوين المدرب الحالي سيقود منتخب نيجيريا مؤقتًا خلال الفترة الحالية، نحن نعلم أن إيجوافوين يمكنه قيادة المنتخب، ولكننا بحاجة إلى شخص يمكنه القيام بتلك المهمة بشكل أفضل".

تابع: "تحدثنا مع أحد المدربين الثلاثاء الماضي لقيادة منتخب نيجيريا وكان بالفعل يستكشف لاعبينا ويخبرنا بأشياء لم أكن أعرفها حتى عن لاعبينا".

وواصل: "لقد كان رائعًا للغاية وأخبرني عن قوة كل لاعب، لن نجرب في الفترة الحالية، وإذا تمكن من الفوز بكأس الأمم، فلا مشكلة".

استكمل: "نحن نعلم أن إيجوافوين يمكنه فعل ذلك، لكننا نريد أيضًا شخصًا يمكنه بالقيام بالمهمة بشكل أفضل، ولكن في الوقت الحالي إذا لم نتمكن من التعاقد مع مدرب جديد فسيتولى هو المسئولية مع الفريق مؤقتًا".

أكمل: "الاتحاد يجري مفاوضات متقدمة من أجل إيجاد بديل دائم لجيرنوت رور"، تابع: "لقد تحدثنا إلى ثلاثة من كبار المدربين، بيسيرو، الذي كان اسمه متداولاً هو واحد منهم ويمكنني أن أقول لكم إنه مدرب كبير".

أردف: "تحدثنا أيضًا إلى ملادن كرستاييتش، لكن بعد التحدث إليه، حصل على وظيفة في نادٍ كبير في إسرائيل، مع مكابي تل أبيب".

أكمل: "إنهم مدربون لا يمكن للاعبين أن يكونوا أكبر منهم، أعتقد أننا نفعل كل ما في وسعنا ولهذا السبب نتعامل مع الوزارة على كل المستويات".

اختتم: "تحدثنا بالطبع مع جوزيه مورينيو لإقناعه بتولي قيادة المنتخب، لن أخبرك أننا لم نتحدث مع مورينيو، لأننا فعلنا ذلك، كما تحدث وزير الرياضة أيضًا مع مورينيو ولا حرج في ذلك".

يتواجد منتخب نيجيريا في المجموعة الرابعة بجوار منتخبات مصر والسودان وغينيا بيساو".