محمد سراج: الأهلي لن يتكلف أعباء مالية في مشروع القرن.. وهناك حق انتفاع لمدة 25 عاما

كتب : تامر ممدوح

الأربعاء، 05 يونيو 2024 12:46 ص

shareicon

مشاركه

محمد سراج الدين

محمد سراج الدين

أكد محمد سراج الدين عضو مجلس إدارة النادي الأهلي أن النادي الأهلي لن يتكلف أي أموالا في بناء المدينة الرياضية حيث سيمول الشركات هذا المشروع.

وقال سراج الدين خلال تصريحات عبر برنامج "ملعب أون تايم" المذاع على قناة "أون تايم سبورتس": "بصمات العامري فاروق متواجدة دائما وكان دؤوب في عمل ومتفاني بقوة في عمله بالنادي الأهلي".

وأضاف: "هناك 4 محاور أساسية في موضوع الاستاد أولا الأرض التي سيتم بناءه عليها، ثانيا تصميم الاستاد، لازم يتماشى مع هوية النادي الأهلي، ثالثا الشق المختص بالموافقات والتراخيص، والشق الرابع هو التمويل وهذا كان العائق الأكبر أمامنا".

وأكمل: "كل الشكر لكل مؤسسات الدولة التي قدمت يد العون للأهلي من أجل البدء في تنفيذ مشروع القرن، وحصلنا بالفعل على موافقات من أجل تنفيذ المدينة الرياضية".

وواصل: "موضوع التمويل قد يكون على هيئة قرض بنكي لكن فوائده كبيرة للغاية وسيكون عائده على أجيال الأهلي القادمة ومجالس إداراته وسيكون حمل كبير".

وأكد: "تكلفة المشروع 12 مليار جنيه والأهلي لن يتحمل أي أعباء مالية، حيث سيكون التمويل الخاص بالمدينة عن طريق كافة الشركات العملاقة التي وقعنا معها الاتفاقية بحق انتفاع لمدة 25 عاما، وبعد 15 سنة الأهلي سيجني بعض من العوائد".

واستمر: "حصلنا على قرض 300 مليون من أجل بناء فرع التجمع، وعدد الأعضاء وصل لـ 11 ألف وقيمة الاشتراكات تجاوزت الـ 3 مليار جنيه".