كيبويي روث تعتذر لـ ياسمين مرابط بعد الاعتداء عليها خلال مباراة الكونغو والمغرب

كتب : حاتم شعبان

الأربعاء، 05 يونيو 2024 04:11 م

shareicon

مشاركه

روث كيبويي

روث كيبويي

اعتذرت لاعبة المنتخب الكونغولي لكرة القدم النسائية روث كيبويي، بعدما صفعت لاعبة المنتخب المغربي ياسمين لمرابط، في المباراة الودية التي جمعت الطرفيْن، الإثنين الماضي وديًا على أرضية "الملعب البلدي لبركان".

ونشرت كيبويي عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي وتبادل الصور "إنستجرام"، بيانًا مفاده كالتالي:"تصرُّفاتي أمام المغرب لا تعكس شخصي، لقد فقدت هدوئي خلال مباراة حماسية، وقمت بسلوك يُخيّب أملي".

وأضافت لاعبة المنتخب الكونغولي للسيدات: "إلى ياسمين مرابط خصوصا، أُقدِّم اعتذاراتي الخالصة، أتمنى أن تكوني في أفضل حال اليوم، ولا أتمنى لك سوى الأفضل في المستقبل أنا آسفة".

وأشارت روث كيبويي: "كرة القدم هي رياضة عاطفية وقد نشعر في بعض الأحيان بالظلم، لكن يجب ضبط العواطف، ينبغي علي أن أستفيد من هذا وأصبح شخصاً أفضل".

وشهدت مباراة منتخب المغرب لكرة القدم النسائية ونظيره الكونغو الديمقراطية، والتي انتهت بفوز الأول بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين في المباراة الودية الدولية، التي جمعت المنتخبين في إطار فترة التوقف الدولي الحالية، تعدي لاعبة الكونغو الديمقراطية على نجمة المنتخب المغربي الشقيق.

وخلال المباراة التي أقيمت على الملعب البلدي ببركان، اشهر حكم اللقاء الكارت الأحمر للاعبة الكونغو كيبويي روث، لتتصرف بعدوانية كبيرة بلكمها لياسمين مرابط على الوجه، خلال انفعالها تجاه تلقيها بطاقة حمراء، بعد تدخلها العنيف في حق لاعبة المنتخب المغربي.

واندلعت اشتباكات بين لاعبات المنتخب المغربي والكونغو الديمقراطية، ولذلك عقب توجيه بطاقة الطرد للاعبة روث كيبوي، خلال مباراة ودية جرت أمس الاثنين في المغرب.

وسجل أهداف المنتخب المغربي الشقيق، لاعبة وقائدة أهلي جدة السعودي للسيدات ابتسام الجرايدي في الدقائق 39، 42 و73.

وكان المنتخب المغربي، قد واجه منتخب الكونغو الديمقراطية، وفاز عليه بنتيجة هدفين لهدف واحد في الودية الأولى.