كأس الأمم الأوروبية 2024| المجموعة الرابعة.. مبابي وليفاندوفسكي الأبرز وتفوق فرنسي في القيم السوقية

كتب : أحمد عبدالخالق

الأحد، 09 يونيو 2024 04:08 م

shareicon

مشاركه

المجموعة الرابعة في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024

المجموعة الرابعة في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024

كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" تقترب، حيث يتبقى عليها أقل من أسبوع على الانطلاق، حيث تحتضنها ألمانيا على ملاعبها خلال الفترة من 14 يونيو وحتى 14 يوليو من العام الحالي.

ويشارك في المسابقة التي تقام كل 4 أعوام 24 منتخبًا يتم توزيعهم على 6 مجموعات بواقع 4 منتخبات لكل مجموعة، يتأهل كل من الأول والوصيف في كل مجموعة، إلى جانب أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

ويستعرض موقع وتليفزيون "كورة بلس" في التقرير التالي، تعريف بالمجموعة الرابعة من المسابقة القارية وأبرز اللاعبين والمدربين واللقاءات الهامة بها..

تتنافس 4 منتخبات داخل المجموعة الرابعة ببطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، على رأسهم منتخب فرنسا إلى جانب هولندا وأيضًا بولندا وأخيرًا النمسا.

مباريات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة في يورو 2024

تنطلق مباراة المجموعة الرابعة بمواجهة بين بولندا ضد هولندا، مساء الأحد 16 يونيو في تمام الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة، في حين تلعب المواجهة الثانية بين النمسا ضد فرنسا مساء الإثنين 17 يونيو في تمام العاشرة مساء.

في الجولة الثانية تلعب بولندا ضد النمسا مساء الجمعة 21 يونيو في تمام السابعة مساء، بينما تلعب مواجهة هولندا ضد فرنسا في تمام العاشرة مساء من نفس اليوم.

في الجولة الثالثة من دور المجموعات تلعب فرنسا ضد بولندا وهولندا ضد النمسا يوم 25 يونيو في تمام الساعة السابعة مساء.

أبرز لقاءات المجموعة الرابعة

بالنظر إلى المباريات الأهم في المجموعة الرابعة ، على الفور تتجه إلى مواجهة الديوك الفرنسي ضد الطواحين الهولندية، لما يمتلكه الفريقان من تاريخ كبير في المسابقة القارية.

ويواجه منتخب هولندا، المتوج بأمم أوروبا عام 1988، نظيره الفرنسي الفائز باللقب عامي 1984 و2000، ضمن منافسات المجموعة الرابعة والتي ستقام على ملعب "ريد بول أرينا".

ويبحث منتخب هولندا عن تجاوز دور الثمانية في النسخة الجديدة من المسابقة، وفك النحس الذي يلازمه منذ عام 2004.

ويمتلك منتخب هولندا كتيبة مدججة بالنجوم العالميين على رأسهم المدافع فيرجيل فان دايك لاعب ليفربول، وتشافي سيمونز وكودي جاكبو.

أما في الجانب الآخر، فيخوض منتخب فرنسا بطولة اليورو بعد أن ودعت يورو 2020 بشكل مفاجئ من دور الـ 16، حيث تبحث عن التتويج باللقب في النسخة الجديدة، خاصة في وجود كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان المنتقل إلى نادي ريال مدريد الإسباني في ميركاتو 2024.

وسيكون اللقاء هام بالنسبة للفريقين حيث يستهدف الديوك مواصلة التفوق على هولندا في حين يضع الأخير الثأر من الهزيمة مرتين في التصفيات أمام كتيبة المدير الفني ديدييه ديشامب.

وحقق منتخب فرنسا الانتصار على منتخب هولندا مرتين بتصفيات (يورو 2024).

يورو 2024 | مقارنة القيمة السوقية بين منتخبات المجموعة الرابعة

تبلغ القيمة السوقية لمنتخب بولندا 210 مليون يورو

تبلغ القيمةالسوقية لمنتخب هولندا 845 مليون يورو

تبلغ القيمة السوقية لمنتخب النمسا 235.4 مليون يورو

تبلغ القيمة السوقية لمنتخب فرنسا 1.2 بليون يورو.

اللاعبون الأعلى قيمة سوقية في المجموعة الرابعة

يعد اللاعب الأبرز في المجموعة الرابعة هو الفرنسي كيليان مبابي مهاجم ريال مدريد الإسباني المنضم إليه في سوق الانتقالات الصيفية ميركاتو 2024، حيث تقدر قيمته السوقية بين لاعبي المنتخبات الأربعة بـ 180 مليون يورو.

اللاعب تشافي سيموني لاعب منتخب هولندا وفريق لايبزيج الألماني يأتي في المرتبة الثانية كأبرز اللاعبين في المجموعة بقيمة 80 مليون يورو.

أما منتخب النمسا فيأتي اللاعب كونراد لايمير لاعب فريق بايرن ميونخ كأبرز نجوم فريقه بقيمة 30 مليون يورو.

في المرتبة الرابعة كأبرز اللاعبين يأتي الاعب جاكوب كيويور نجم منتخب بولندا وفريق آرسنال الإنجليزي بقيمة 30 مليون يورو.

اللاعبون الأبرز في المجموعة الرابعة

لكن من جهة اللاعبين الأفضل فنيا في الملعب يتنافس العديد من النجوم حيث يتصدر كيليان مبابي القائمة إلى جانب روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة ومنتخب بولندا الذي سيشارك في المسابقة وهو في سن 35 عاما.

ويتصدر تشافي سيمونز نجوم هولندا كأفضل اللاعبين فنيا في المجموعة الرابعة إلى جانب كيويور لاعب آرسنال ومنتخب النمسا.