أنشيلوتي يتراجع عن تصريحات: كأس العالم للأندية فرصة عظيمة لـ ريال مدريد

كتب : إبراهيم جاد

الإثنين، 10 يونيو 2024 04:26 م

shareicon

مشاركه

أشيلوتي

أشيلوتي

علق الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد، على تصريحاته المنتشرة عن رفض المشاركة في كأس العالم للأندية 2025 بسبب المقابل المادي الضعيف.

وأعلن كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد، رفضه مشاركة الملكي في بطولة كأس العالم للأندية بنظامها الجديدة والتي ستقام في العام المقبل 2025، قائلًا: "مباراة واحدة لريال مدريد تساوي 20 مليون يورو وفيفا يريد أن يعطينا هذا المبلغ على مشاركتنا في كأس العالم للأندية بأكملها وهو أمر سلبي".

بينما أكد ريال مدريد التزامه بالمشاركة في كأس العالم للأندية 2025 بنظامها الجديد التزامًا بقرار الاتحاد الدولي "فيفا"، نافيًا بذلك تصريحات كارلو أنشيلوتي صباح اليوم، الإثنين.

وأصدر كارلو أنشيلوتي بيانًا رسميًا عبر حسابه "X": "لقد تم تفسير مقابلتي الصحفية بطريقة خاطئة، ولم أكن أقصد إطلاقًا أن ريال مدريد لن يشارك في كأس العالم للأندية".

واستمر أنشيلوتي في تصريحاته: "كأس العالم للأندية فرصة عظيمة لمواصلة القتال على تحقيق البطولات الكبرى وكتابة التاريخ قاريًا ومحليًا مع ريال مدريد".

واختتم كارلو أنشيلوتي: "ليس لدي أي اهتمام أو نية في عدم المشاركة بكأس العالم للأندية، لم يتم فهمي بالطريقة اللازمة".

ومن المقرر أن يشارك في تلك النسخة 2025 كلًا من الأهلي، الهلال السعودي، العين الإماراتي، الوداد البيضاوي المغربي وغيرها من الفرق القوية أوروبيًا مثل مانشستر سيتي، تشيلسي.

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" نظام جديد للبطولة سيقام في صيف العام المقبل بمشاركة 32 فريقًا مثلما هو الحال مع كأس العالم للمنتخبات.

وستقام بطولة كأس العالم للأندية في النسخة المقبلة في الولايات المتحدة الأمريكية خلال شهري يونيو ويوليو ولكن هناك اعتراض من جانب نادي ريال مدريد على موعد ونظام المسابقة بحسب شبكة "ريليفو" بسبب الخوف من إرهاق اللاعبين.