ليا ويليامسون تخاطب اتحاد أكسفورد لحل أزمات الكرة النسائية

كتب : إسراء شاكر

الثلاثاء، 11 يونيو 2024 04:34 م

shareicon

مشاركه

ليا ويليامسون

ليا ويليامسون

تناولت الإنجليزية ليا ويليامسون لاعبة فريق سيدات آرسنال لكرة القدم، العديد من المواضيع المهمة المحيطة باللعبة، بما في ذلك مسيرتها المهنية، والتنوع داخل الفريق، والتمثيل في الرياضة، والبحث في مجال الإصابات، وذلك خلال حديثها الذي وجهته لاتحاد أكسفورد الإنجليزي.

ويعد اتحاد أكسفورد مجتمع المناظرة الأكثر شهرة والمعروف باستضافة شخصيات بارزة دوليًا من السياسة والأوساط الأكاديمية والثقافة الشعبية حيث تستمر فعاليات المتحدثين المتنوعة في الاتحاد في استكشاف القضايا الهامة والشؤون الجارية، مع كون ليا ويليامسون أحدث ضيفتهم المميزة.

سُئلت ليا ويليامسون عن الجوانب المختلفة لكرة القدم للسيدات، وبالنظر إلى إصابتها في الرباط الصليبي الأمامي التي أبعدتها عن الملاعب من أبريل 2023 حتى عودتها في يناير 2024، مما تسبب في غيابها عن كأس العالم للسيدات، ناقشت ويليامسون القضية الملحة المتمثلة في البحث في إصابات النساء في اللعبة وأعربت قائدة منتخب إنجلترا عن الإحباط الذي يشعر به الكثيرون، قائلة: "لم تكن هناك إجابات لأنه لا توجد أبحاث حول النساء" . 

ورغم تفاؤلها بشأن التغييرات الإيجابية في كرة القدم النسائية، أكدت ويليامسون على الحاجة إلى مواصلة التقدم وأشارت الفائزة ببطولة أمم أوروبا 2022 إلى أنه إلى أن يتغير العالم، ستكون هناك دائمًا مشاكل والحواجز التي نواجهها فيما يتعلق بالتمييز الجنسي وكراهية النساء في كرة القدم النسائية تعكس تلك القضايا في المجتمع وسيستمر هذا لفترة طويلة". 

اعترفت ليا ويليامسون بالتقدم قائلة: "إنها عملية أمامنا طريق طويل لنقطعه، والمحادثات جارية فلا يمكنك إصلاح كل شيء بين عشية وضحاها.

 وتعهدت ويليامسون بمواصلة الضغط من أجل المزيد من التغيير الإيجابي، قائلة: "لن أكون سعيدة في مسيرتي بما لدينا سأسعى دائمًا لتحقيق المزيد".