رسميا.. كوبر يقدم استقالته من تدريب سوريا

كتب : إسراء أبوعلي

الثلاثاء، 11 يونيو 2024 05:29 م

shareicon

مشاركه

كوبر

كوبر

تقدم الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب سوريا، باستقالته من تدريب "نسور قاسيون"، وذلك بعد إخفاق الفريق في التأهل إلى التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وخسر منتخب سوريا أمام اليابان بنتيجة (5-0)، على ستاد "ايديون بيس وينغ" في هيروشيما، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية.

وقال كوبر خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب مباراة اليابان مساء اليوم: "كنت سعيدا جدا بالعمل مع هؤلاء اللاعبين وبكل المساعدة التي تلقيتها من الاتحاد السوري لكرة القدم. كانوا متعاونين للغاية في كل ما طلبناه كجهاز فني، لكن أعتقد أنه بالنسبة لي كانت هذه المباراة هي نهاية المرحلة بالنسبة لي".

وتابع في تصريحات نقلتها الصحف السورية: "أود أن أتقدم بالشكر للقائمين على الرياضة في سوريا وكذلك لإدارة اتحاد كرة القدم لأنهم قدموا كل طاقتهم من أجل مساعدتنا".

وأضاف: "للأسف هذه هي كرة القدم. أشكر اللاعبين على المجهود الذي بذلوه، وأعتذر من الجماهير السورية لأنني كنت أتمنى أن أسعدهم. أشكر الجميع على لحظات الفرح والحزن التي عشناها معا. حاولت تقديم أقصى ما يمكنني من جهد، حلمنا معا وبذلنا جهدا كبيرا".

وأتم كوبر حديثه موجها رسالة إلى الجماهير السورية قائلاً: "لديكم الآن لاعبون جيدون للغاية، ولكنهم بحاجة إلى وقت أطول من أجل الانسجام وبناء منتخب قوي.. هذا المشروع الذي أطلقه الاتحاد بحاجة إلى وقت أطول.. وأتمنى لكم التوفيق في القادم".

طالع أيضًا..

اتحاد الكرة يكشف ملعب السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك حال إقامته في مصر

وانفرد منتخب اليابان بصدارة ترتيب المجموعة برصيد 18 نقطة كاملة من 6 مباريات، مقابل 7 نقاط لسوريا، و6 من خمس مباريات كوريا الشمالية، ونقطة لميانمار.

وضمنت اليابان التأهل إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم والحصول على بطاقة التأهل إلى كأس آسيا 2027 في السعودية.