محمد صلاح.."الأفضل في تاريخ البريميرليج"

الخميس، 20 أكتوبر 2022 05:51 م

shareicon

مشاركه

ما هذه المبالغة؟ هل مطالبون في كل مرة يكسر فيها محمد صلاح رقما قياسيا جديدا أن نسمع أو نقرأ هذه الكلمات؟ هل هناك أي منطق في اعتبار صلاح الأفضل في تاريخ البريميرليج؟

ربما استشعرت البداية أن تكون بكل هذه التساؤلات التي سيتسائلها البعض بكل تأكيد ردا على هذا العنوان.. "كيف يكون محمد صلاح هو الأفضل في تاريخ البريميرليج" ؟

الإجابة ستكون في السطور التالية.. في ليلة الأربعاء الثاني عشر من أكتوبر لعام 2022، استطاع النجم المصري محمد صلاح أن يسجل اسم مصر بحروف من ذهب في تاريخ دوري أبطال أوروبا البطولة الأعظم والأقوى والأفضل في العالم على مستوى الأندية وأن يصبح صاحب أسرع هاتريك يتم تسجيله في تاريخ البطولة في 6 دقائق و12 ثانية فقط وذلك رغم مشاركته في 22 دقيقة فقط ليبدأ بالتسجيل في الدقيقة 75 ثم 80 واختتمها في الدقيقة 81.. ليكون أيضاً أول لاعب بديل يسجل أسرع هاتريك في تاريخ دوري أبطال أوروبا

رقما قياسيا جديدا وغير مسبوق لأي لاعب في العالم ومع ذلك هذا لا يجعله الأفضل في تاريخ البريميرليج وهذا صحيح ولكن.. بجانب هذا الهاتريك صلاح استطاع أن يكون أفضل هداف في تاريخ البريميرليج بدوري أبطال أوروبا.. نعم.. صلاح وصل لهدفه رقم 38 في دوري الأبطال مع ليفربول في موسمه السادس متفوقا على الإيفواري ديدية دروجبا الذي سجل 36 هدفا مع تشيلسي في الأبطال في 8 مواسم وهو نفس الرقم الذي سجله الهداف الأرجنتيني سيرجيو أجويرو مع مانشستر سيتي ولكن في 10 مواسم.

38 هدفا في دوري أبطال أوروبا في 60 مباراة فقط مع ليفربول.. رقم لم يصل له كريستيانو مع مانشستر يونايتد في دوري الأبطال مكتفيا بـ21 هدفا في 59 مباراة ولا رود فان نيستلروي الهداف الهولندي الشهير والذي سجل 35 هدفا في 43 مباراة مع الشياطين الأحمر بدوري الأبطال بل ولا النجم الفرنسي تيري هنري والذي سجل أيضاً 35 هدفا في 77 مباراة مع آرسنال.. هؤلاء أساطير وهدافين ونجوم من أعلى طراز في عالم كرة القدم تفوق عليهم النجم المصري محمد صلاح في البطولة الأهم في عالم كرة القدم.

أما عن إفريقيا.. فأصبح له ملكا متوجا اسمه محمد صلاح بعد أن وصل لتسجيل 45 هدفا في مسيرته بدوري أبطال أوروبا سواء مع ليفربول أو بازل أو روما متفوقا على دروجبا الذي توقف رقمه عن 44 هدفا وإيتو صاحب الـ33 هدفا بينما يأتي السنغالي ساديو ماني رابعا بـ26 هدفا حتى الآن.

هاتريك صلاح في مرمى رينجرز الاسكتلندي ليس الأسرع في تاريخ دوري أبطال أوروبا فحسب بل هو أسرع هاتريك يسجل بأقل عدد لمسات لأي لاعب "9 لمسات فقط" في تاريخ البطولة منذ أن بدأت "أوبتا" تقديم الإحصائيات الخاصة بدوري الأبطال في عام 2003-2004
صلاح سجل حتى الآن 165 هدفا في 269 مباراة طوال مسيرته مع ليفربول حتى الآن أي أنه يسجل هدفا في كل مباراة ونصف تقريبا.. وصل إلى 123 هدفا في 190 مباراة بالبريميرليج مع ليفربول وهو ثامن هدافي النادي عبر التاريخ ولكنه أكثر من سجل في موسم واحد بقميص ليفربول في البريميرليج "44 هدفا في موسم 2017-2018".

صلاح في موسمه الأسوأ مع ليفربول حاليا من حيث الأرقام والأهداف.. سجل 8 أهداف وصنع 4 آخرين في 13 مباراة فهو مساهم هذا الموسم بهدف أو "صناعة هدف" كل 87.5 دقيقة وهذا في ظل البداية الأسوأ لـ ليفربول بالبريميرليج منذ 10 سنوات والتي جعلته في المركز العاشر برصيد 10 نقاط.

عزيزي القارئ.. قد نتفق أو نختلف على لقب الأفضل في تاريخ البريميرليج لأنه لقب لم ولن يحسم بشكل قاطع نظرا  لكل الأساطير والنجوم والهدافين الذين لعبوا في هذه المسابقة طوال تاريخها.. ولكن.. سيتوقف التاريخ إلى الأبد عند المصري محمد صلاح الذي تفوق على كل هؤلاء ليصبح الهداف الأفضل في هذه البطولة داخل دوري أبطال أوروبا حتى إشعار آخر..!