الزمالك يخسر فرصة المشاركة بدوري الأبطال حال اعتماد ترتيب الدور الأول

كتب : صلاح أبو زيد

الخميس، 13 يونيو 2024 09:54 م

shareicon

مشاركه

الزمالك وبيراميدز

الزمالك وبيراميدز

حسم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مشاركته في النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد تتويجه باللقب للمرة الـ12 في تاريخه، على حساب الترجي التونسي، في المباراة التي جمعتهما على استاد القاهرة الدولي.

وتنص لائحة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" الخاصة بدوري الأبطال على تأهل بطل المسابقة إلى النسخة التالية مباشرة دون النظر إلى ترتيبه في الدوري المحلي.

وفي حال مشاركة بلده بفريقين فإن بطل إفريقيا يشارك بجانب صاحب أفضل ترتيب في أندية الدوري المحلي، ولا يجوز مشاركة أكثر من ناديين اثنين من نفس البلد.

كاف طالب الاتحادات الأهلية بتحديد المشاركين في بطولات الأندية بنهاية يونيو الجاري

ويتبقى مقعد فارغ بعد أن طالب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" الاتحادات الأهلية بتحديد المشاركين في بطولات الأندية بنهاية يونيو الجاري، والاتجاه هو اعتماد نتائج الدور الأول من دوري NILE، وفقًا لما أعلنه أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية.

وبالنظر لنتائج الدور الأول فإن بيراميدز حسم مشاركته في النسخة القادمة من دوري أبطال إفريقيا الموسم القادم 2024-2025 رفقة النادي الأهلي بعد فوزه على سموحة بثلاثة نظيفة في المباراة جمعتهما مساء اليوم ووصوله للنقطة 35، والتي لن يصل لها الزمالك في حال فوزه بكل مؤجلاته.

يذكر أن الزمالك ضمن المشاركة في النسخة المقبلة من بطولة الكونفدرالية بعد تتويجه بالنسخة الماضية من البطولة، للمرة الثانية في تاريخه، وفقًا لما أعلنه "كاف".

طالع أيضًا:

خطوة تقرب الشباب السعودي من رافا سيلفا

تحديد حجم إصابة العويس.. ومدة غيابه

موقف الأندية المتنافسة على المشاركة في دوري أبطال إفريقيا، وفقا لنتائج الدور الأول:

- بيراميدز يمتلك 35 نقطة من 16 مباراة.. مبارياته المتبقية بالدور الأول: (1) ضد "الأهلي". 

- الزمالك يمتلك 21 نقطة من 13 مباراة.. مبارياته المتبقية بالدور الأول: (4) ضد "سيراميكا كليوباترا – فاركو - بلدية المحلة - طلائع الجيش".

وشهدت السنوات الماضية حصول الإتحاد المصري لكرة القدم على استثناء من جانب كاف في إرسال اسماء الأندية المشاركة بسبب الظروف الاستثنائية لبطولة الدوري المصري.

وقد يلجأ الاتحاد المصري لكرة القدم لترشيح المتأهلين إلى دوري الأبطال والكونفدرالية وفقا لنتائج الدور الأول من بطولة دوري نايل، وفي حال احتكم اتحاد الكرة إلى نتائج الدور الأول فإن بيراميدز سوف يرافق الأهلي في دوري أبطال أفريقيا.