تعرف على جوائز الأندية المشاركة في دوري أبطال أسيا للسيدات

كتب : إسراء شاكر

الجمعة، 14 يونيو 2024 04:49 م

shareicon

مشاركه

الاتحاد الأسيوي لكرة القدم

الاتحاد الأسيوي لكرة القدم

تأكد حصول كل نادي مشارك في دوري أبطال أسيا للسيدات على 100 ألف دولار أميركي، في الوقت الذي يحصل الفريق البطل جائزة مالية لا تقل عن 1.3 مليون دولار.

ويتقدم النصر السعودي الأندية المشارِكة بعد فوزه بلقب الدوري السعودي للسيدات لمرتين متتاليتين، بينما تشارك أندية أوراوا ريد دايموندز من اليابان، ومن كوريا الشمالية نايغوهيانغ، ومن أستراليا ملبورن سيتي، ومن الصين ووهان جيانغدا، ومن كوريا الجنوبية هيونداي ستيل ريد أينجلز، ومن فيتنام هوتشي مين سيتي، ومن الفلبين كايا إيلويلو، ومن الصين تايبيه تايتشونغ بلو وايل، ومن تايلاند، يحدد لاحقاً، ومن أوزبكستان بي إف سي ناساف، ومن ميانمار مياوادي، ومن إيران بام خاتون، ومن الهند أوديشا، ومن الأردن الاتحاد، ومن هونغ كونغ، يحدّد لاحقاً، ومن لاوس، يونغ إيليفانتس، ومن ماليزيا صباح، ومن نيبال إيه بي إف، ومن الإمارات نادي أبوظبي الرياضي، ومن سنغافورة ليون سيتي سايلرز، ومن بوتان آر تي سي.

وتأكدت مشاركة 22 نادياً في النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات في كرة القدم، الذي ينطلق في أغسطس المقبل، ويحصد بطل نسخته الأولى 1.3 مليون دولار، بحسب ما أعلن الاتحاد الأسيوي، ويمثل النصر السعودية لأول مرة في تاريخه بالبطولة بعد تتويجه بلقب الدوري المحلي.

ووفقًا لما نشرته جريدة "الشرق الأوسط السعودية"، تتأهل الأندية من أفضل 8 اتحادات، حسب أحدث تصنيف عالمي للسيدات صادر بتاريخ 15 مارس 2024 مباشرة إلى دور المجموعات، الذي يتضمن 3 مجموعات، بحيث تضم كل منها 4 أندية تتنافس بنظام التجمّع خلال الفترة من 6 إلى 12 أكتوبر .

وفي المقابل، تتنافس الأندية الـ14 المتبقية في الدور التمهيدي، بحيث يتم تقسيمها على 4 مجموعات منها اثنتان من 4 أندية، واثنتان من 3 أندية .

كما تتنافس كل مجموعة بنظام التجمع خلال الفترة بين 25 و31 أغسطس، بحيث تتأهل الأندية الأربعة الفائزة بصدارة كل مجموعة، إلى دور المجموعات.

وتستضيف كلًا من الأردن وماليزيا والسعودية وتايلاند مجموعة واحدة في الدور التمهيدي، بينما تستضيف الصين وفيتنام مجموعة في دور المجموعات، في حين سيتم تحديد المستضيف الثالث المتبقي بعد حفل القرعة.

وستُسحب قرعة كل من الدور التمهيدي ودور المجموعات يوم الخميس 18 يوليو المقبل في مقر الاتحاد الآسيوي في كوالالمبور.