ميدو يُطالب برحيل لجنتي المسابقات والحكام بعد مباراة الزمالك والمصري

الثلاثاء، 18 يونيو 2024 04:30 م

shareicon

مشاركه

أحمد حسام ميدو

أحمد حسام ميدو

تحدث أحمد حسام ميدو، المدير الفني السابق لنادي الزمالك، عن أحداث مباراة الأمس للزمالك أمام المصري البورسعيدي، التي جمعت بينهما في الجولة السادسة والعشرون من مسابقة دوري نايل، والتي خسرها الأبيض بهدفين مقابل هدف، وشهدت جدلاً تحكيميًا.

قال ميدو في تصريحات عبر فيديو نشره على حسابه الرسمي على موقع "إنستجرام": "حبيت أعلق على مباراة الزمالك والمصري وهذا لا ينتقص من مجهود فريق المصري ومدربه علي ماهر وأبارك لهم ولجمهور بورسعيد بالفوز".

وأضاف: نحن كزملكاوية نحب بورسعيد وجمهور بورسعيد وما سأقوله لا علاقة له بفوز النادي المصري، لكن أحداث المباراة والأخطاء التحكيمية الفجة والمتكررة ضد نادي الزمالك هذا الموسم ميتسكتش عليها.

وتابع: الحكم من أول دقيقة جاي بلغة الكرة كده بيربط لاعبي الزمالك بإنذارات وكلام بطريقة غير جيدة، وتحدثت مع لاعبي الزمالك الكبار وقالوا إن الحكام تحدثوا مع اللاعبين بحديث لا يليق مع أي لاعب حتى لو درجة ثانية ونحن لا نطلب تمييز لاعبي الأهلي والزمالك.

وواصل: البعض يتحدث دائمًا عن رد الفعل فقط، والبعض تحدث عن طريقة عبد الله السعيد أمس لكن هل أحد رأى عبد الله السعيد خرج عن شعوره أمام حكم بكل هذه الخبرة والأخلاق العالية، هذا دليل على وصول لاعبي الزمالك لحالة شعروا فيها بالظلم وسوء المعاملة لم يتعرضوا لها من قبل.

وأكمل ميدو: أحترم أحمد الغندور وأقول دائمًا إنه حكم جيد، لكن لا أعلم ما حدث أمس، وفي رأيي الكرة تخطت المرمى وكانت هدفا، ومحمود البنا اتكسف أن يُعيد الغندور إلى الفار مرتين في لعبة واحدة، وذلك بعدما احتسب ركلة الجزاء رغما عن الجميع.

وأردف: ما يُقلل من قدرات وأداء الحكام المصريين هو وجود حسبة دائمًا في القرارات، والقانون يقول إن ركلة الجزاء لابد أن تُعاد بسبب دخول باهر المحمدي داخل منطقة الجزاء، لكن البنا لم يُخبر الحكم أن يُعيد ركلة الجزاء أو يحتسبها هدفًا، لذلك هناك تعمد ضد الزمالك كي لا يعود في اللقاء.

وأكمل: ما يحدث هو عيب وعلى لجنة الحكام والمسابقات أن يُعيدوا حساباتهم، ولابد أن يكون هناك تحرك أكبر من البيانات من جانب الزمالك، وأنا لا أنتقد مجلس الإدارة وأدعمه، لكن البيان غير كافٍ ولا بد أن يكون بداية تحرك رسمي من أجل وجود اجتماع فوري لاتحاد الكرة لمعرفة سبب النية المبيتة مسبقًا لدى الحكام ألا يفوز الزمالك.

وتساءل ميدو: هل أصبح أسلوب التهديد والإرهاب هو الأسلوب الذي ينفع مع نظام الكرة في مصر، ولا أحد يستطيع الحصول على حقوقه إلا بهذا الأسلوب، بالتأكيد أنا ضد ما حدث من جوميز ومن لاعبي الزمالك لكنهم في النهاية بشر والجميع رأى ما حدث، وهناك لاعب في نادي الزمالك الحكم المساعده قاله: أنا هبطلك كورة.

وأضاف: لابد أن تكون هناك مراجعة خاصة وأننا أمام حكام دوليين معهم الشارة الدولية، والزمالك لا يُمكنه السكوت، فهل هناك تعمد ألا يفوز الزمالك بشيء، والأخطاء التحكيمية متعمدة في 3 أو 4 مباريات، ولمصلحة من ألا تكون هناك منافسة، ولمصلحة من أن يسود أسلوب الإرهاب.

وطالب ميدو برحيل المسئولين عن البطولة قائلًا: لابد أن تستقيل لجنة الحكام هي ولجنة المسابقات، نحن في دوري نلعب مباريات ذهابًا وإيابًا، وهناك أندية لم تلاعب بعضها من الأساس، هذا شيء أول مرة أراه في التاريخ، ومتى يستقيل عامر حسين؟.

واختتم: أصبحنا أضحوكة الشعوب العربية والدوري المصري كذلك بفضل عامر حسين وأعوانه، وأؤكد أن الزمالك كان سيئا، وعلى بعض اللاعبين وجوميز مراجعة أنفسهم، ولابد ألا يلعب عواد المباريات المقبلة كما أنه لا يصلح أن يكون حارس الزمالك سواء فنيًا أو المستوى الشخصي، لأنه يهز جميع اللاعبين أمامه.