مصدر من لجنة الحكام يكشف لـ كورة بلس حقيقة إيقاف محمود البنا

كتب : أحمد عبد العال

الثلاثاء، 18 يونيو 2024 05:19 م

shareicon

مشاركه

محمود البنا

محمود البنا

كشف مصدر من داخل لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، عن حقيقة إيقاف محمود البنا حكم تقنية الفيديو في لقاء الزمالك والمصري البورسعيدي، التي أقيمت أمس الإثنين على ستاد الجيش ببرج العرب.

وانتشرت تقارير خلال الساعات الأخيرة بإيقاف البنا على إثر بعض الحالات الجدلية في مواجهة الزمالك والمصري، والتي تسببت في هجوم قوي من المسؤولين بالنادي الأبيض والمطالبة بالتحقيق مع طاقم التحكيم.

وقال مصدر من داخل لجنة الحكام لـ كورة بلس إن الأنباء المتداولة خلال الساعات الماضية بإيقاف محمود البنا شهراً بسبب الجدل الذي سيطر على المباراة بسبب ركلة جزاء الزمالك غير صحيح إطلاقاً.

وأضاف المصدر خلال تصريحاته بأن لجنة الحكام لم تصدر قراراً بشأن هذا الأمر، أو بإيقاف البنا نهائياً.

وكان الزمالك قد أصدر بياناً رسمياً عقب الخسارة أمام المصري البورسعيدي ضمن منافسات الجولة 26 من دوري نايل بنتيجة 2-1.

وكان الزمالك حدد بعض المطالب خلال بيانه وهي: 

أولاً ... نطالب بالتحقيق العاجل فيما حدث في مباراة اليوم من مخالفات تحكيمية صارخة نخشى أن يشوبها التعمد ، و التي تسببت في تغيير نتيجة المباراة بعد إلغاء هدف صحيح تماماً ،كما نطالب بإيقاف كل من حكم الساحة و حكم تقنية الفيديو و منعهما من إدارة أي مباريات مقبلة للنادي على أن يتم إخطارنا بنتيجة التحقيق حتى نتخذ القرارات اللازمة في حالة وجود تربص أو تعمد.

ثانيا.. أنه لن يشارك فريق الزمالك في أي مباراة من مباريات الدور الثاني قبل أن تستكمل الفرق المتنافسة جميع مباريات الدور الأول، وفقاً للترتيب المنطقي بعيدا عن التدخلات الشخصية.
 
ثالثا.. انتداب لجنة محايدة من خارج مجلس إدارة اتحاد كرة القدم  و رابطة الأندية لإعادة تنظيم و ترتيب مباريات الدوري بما يضمن الحياد الكامل.

رابعا ...أن تكون مباراة فاركو المقبلة هي المباراة الأخيرة لفريق الزمالك قبل تسلم جدول كامل لجميع المباريات المتبقية حتي نهاية الدوري بشرط أن يتحقق فيه جميع مطالبنا السابقة.

ويهيب مجلس إدارة نادي الزمالك بكافة الجهات المعنية بتنظيم وإدارة  البطولة أن تضطلع بمسؤوليتها و أن تدرك عدالة وقانونية مطالب نادي الزمالك.

ونتطلع إلى أن تبادر تلك الجهات فوراً إلى تأكيد حيادها وموضوعيتها و اتخاذ كافة الاجراءات والقرارات اللازمة لتنفيذ المطالب المشروعة لنادي الزمالك.