ميركاتو الكرة النسائية | تأكيدًا لـ"كورة بلس" توت عنخ آمون يتعاقد مع مايا إيهاب

كتب : حاتم شعبان

الأربعاء، 19 يونيو 2024 11:19 ص

shareicon

مشاركه

مايا إيهاب

مايا إيهاب

أعلن نادي توت عنخ آمون بطل بطولتي الدوري الممتاز وكأس مصر لكرة القدم النسائية، عن ضم مايا إيهاب الميرغني لاعبة منتخب مصر الأول لكرة القدم النسائية، والعائدة من رحلة احتراف خارجية من صفوف فريق أبها، أحد أندية الدوري السعودي لكرة القدم النسائية للسيدات.

وكان "كورة بلس" انفرد يوم الأحد السابع عشر من مارس الماضي، بجميع تحركات مسئولي فريق توت عنخ آمون، مع اللاعبة ودخولهم في مفاوضات جادة من أجل الحصول على خدماتها، ومن ثم عقد جلسة مع والدها خلال شهر أبريل الماضي.. أطلع على التفاصيل وكافة المستجدات 👇
توت عنخ آمون ينهى اتفاقه مع مايا إيهاب لاعبة أبها السعودي لارتداء قميص الفريق الفرعوني (خاص)
"كورة بلس" يكشف كواليس وتفاصيل جلسة والد لاعبة أبها السعودي مع مسؤولي توت
وادي دجلة يدخل على خط المفاوضات مع مايا إيهاب قبل انتقالها لـ توت عنخ آمون
توت عنخ آمون يقترب من الإعلان عن انهاء صفقة مايا إيهاب (خاص)

وتعد مايا إيهاب الميرغني إحدى أهم الركائز الأساسية، للمنتخب الوطني تحت عشرين عاما والمنتخب الأول مؤخرا، وأيضا فريق وادي دجلة قبل رحيلها للاحتراف الخارجي، حيث باتت في وقت قصير أحد الأعمدة الرئيسية في ناديها.

وكان توت الخيار الأول للاعبة أبها السعودي بعد رحيلها من وادي دجلة، وقبل خوض تجربة الاحتراف الخارجي والذي بدأت نهاية العام المنصرم، وبمجرد الاستقرار على عودتها من جديد لمصر فضلت الفريق الفرعوني.

مايا إيهاب مثلث منتخب مصر الأول تحت قيادة محمد كمال في جميع مباريات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية، هذا وبجانب المشاركة مع منتخب الشابات في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2024.

في سياق آخر انفرد موقع "كورة بلس" بالحصول على نسخة من عقد الغانية جينيفر كانكام بيبوا، مهاجمة فريق زد لكرة القدم النسائية، والحاصلة مع الفريق خلال الموسم المنصرم على لقب الهدافة، بعدما نجحت في إحراز 50 هدفا برفقة زد ببطولة الدوري الممتاز.

وتعاقد فريق زد مع اللاعبة الغانية لمدة عامين، في يوليو من العام الماضي قادمة من الدوري الأردني، بحضور أحمد عبد الله المدير التنفيذي بالنادي، لتبدأ رحلتها مع الفريق بداية من انتقالات 2025-2024 وتنتهي 2025-2026.

وتقرر أن تحصل اللاعبة على راتب 1000 دولار شهريًا، في الموسم الأول لها مع ناد زد والناشط بالدوري الممتاز للسيدات على 10 دفعات، تبدأ من شهر أغسطس من عام 2024 وتنتهي شهر مايو من عام 2025.

على أن تحصل اللاعبة على راتب 1200 دولار شهريًا، في الموسم الثاني، على 10 دفعات أيضًا يتم تحديدها مع انطلاق الموسم الكروي المقبل.

وتقرر أن يكون إجمالي تعاقد اللاعبة مع فريق زد للكرة النسائية، اثنين وعشرين ألف دولار فقط لا غير، توزع على موسمين مقسمة على 20 قسطا، بالتساوي في كل عام على 20 شهرا في عامين.

ووضع مسؤولو ناد زد بندا آخر في تعاقد اللاعبة الغانية معهم، في حال إحرازها 30 هدفا في بطولة الدوري فقط، سوف تحصل على 50 دولارا فقط لا غير من إدارة الفريق.