حصاد تنس الطاولة 2021.. تألق هنا جودة وإنجاز كبير لـ"عمر عصر " بطوكيو

كتب : دينا نبيل

الإثنين، 27 ديسمبر 2021 01:27 م

shareicon

مشاركه

شهد العام 2021 تألقا لأبطال تنس الطاولة على رأسهم ناشئة الأهلي و المنتخب الوطني هنا جودة.

و حصدت هنا جودة لاعبة منتخب مصر لتنس الطاولة الميدالية الفضية في منافسات فردي تحت ١٥ سنة في بطولة العالم لتنس الطاولة بالبرتغال بعدما خسرت هنا جودة أمام لاعبة اليابان ميوا هاريموتو  بنتيجة ٢/٤ في المباراة النهائية لتحصد لاعبة منتخب مصر الميدالية الفضية. 

كما حققت هنا جودة الميدالية الذهبية في منافسات الزوجي فتيات بصحبة لاعبة اليابان في بطولة العالم للناشئين لتنس الطاولة بالبرتغال.

ولا يعتبر هذا هو الإنجاز الوحيد لهنا جودة التي نجحت أيضا في  التتويج بذهبية بطولة البرتغال الدولية لتنس الطاولة للناشئين بعد الفوز على منافستها لاعبة روسيا بنتيجة 3-0 لتتوج بلقب البطولة.


وفي بطولة إفريقيا استطاعت هنا تحقيق إنجازا تاريخيا بالفوز على عمالقة اللعبة في القارة أبرزهم دينا مشرف بطلة إفريقيا ووصلت لنهائي السيدات .


فيما توجت لاعبة الأهلي مريم الهضيبي بلقب بطولة إفريقيا لتنس الطاولة بعد فوزها على هنا جودة بنتيجة 3/4 في المباراة النهائية من منافسات الفردي سيدات لبطولة أفريقيا .

 

 

 أما عمر عصر لاعب منتخبنا الوطني لتنس الطاولة فنجح في منافسات الفردي بأولمبياد طوكيو في الوصول لربع نهائي منافسات دورة الألعاب الأولمبية كأول عربي و إفريقي يحقق هذا الإنجاز.

 و أنهى عمر عصر منافساته في المركز الخامس و هو المركز الذي يتحقق لأول مرة لمصر في منافسات تنس الطاولة بالدورات الأولمبية.

كما توج عمر عصر بلقب بلقب فردي الرجال ببطولة أفريقيا لتنس الطاولة بعد الفوز على لاعب منتخب نيجيريا أورونا كوادري بنتيجة 4/1.

وسيطر منتخبي الرجال و السيدات على المراكز الأولى في بطولة إفريقيا حيث توج منتخب الرجال و السيدات ببطولة افريقيا لتنس الطاولة.

ومثل منتخب مصر للرجال لي بطولة إفريقيا عمر عصر و أحمد صالح ومحمد البيلي و خالد عصر ومحمد شومان وشادي مجدي.

ومثل منتخب مصر للسيدات في البطولة دينا مشرف و مريم الهضيبي و مروة الهضيبي و يسرا حلمي و فرح عبد العزيز و هنا جودة