أسطورة أوروجواي: محمد صلاح يشبهني في مسيرتي ونونيز لاعب كبير ولكن

كتب : أحمد عبدالخالق

الإثنين، 24 يونيو 2024 02:46 ص

shareicon

مشاركه

روبن سوسا

روبن سوسا

تحدث روبين سوسا أسطورة منتخب أورجواي وفرق بوروسيا دورتموند وإنتر ميلان ولاتسيو السابق، عن بطولة كوبا أمريكا وهدف بلاده من المسابقة الباحث عن التتويج باللقب في النسخة الحالية من المسابقة القارية.

وقال سوسا في تصريحات عبر زووم مع الإعلامي كريم رمزي في برنامج رقم 10 بالقناة الاولى للتليفزيون المصري:"بطولة كوبا أميركا مهمة جدًا للجماهير في أوروجواي، ونمتلك كتيبة مميزة من اللاعبين".

وأضاف: "المنافسة على لقب كوبا أميركا ٢٠٢٤ ستكون بين منتخبات البرازيل والأرجنتين وأوروجواي، وأيضًا كولومبيا تمتلك منتخب جيد للغاية ولن يخرج بطل كأس امم أمريكا الجنوبية من بين هذه المنتخبات".

وعن نجم ليفربول داروين نونيز، قال سوسا: "إنه لاعب هداف ويبحث دوما عن إحراز الكرات داخل الشباك، وفي بعض الأوقات قد لا يكون في مستوى جيد، لكنه الهداف الحالي وأملنا في منتخب أوروجواي".

وواصل: "أتوقع أن يقدم نونيز أداء قوي مع منتخب أوروجواي في كوبا أميركا، لقد نجح في تجربته الحالية مع فريق ليفربول، ولكنه يتأثر بالأجواء المحيطة ويفتقد لبعض التفاصيل الصغيرة لكي يصل لحجم اللاعبين الكبار، لكنه تأقلم على الأجواء في الدوري الإنجليزي ومع كتيبة الريدز".

وعن بطولة كأس الأمم الأوروبية، قال: "شاهدت الكثير من المباريات في بطولة يورو ٢٠٢٤، منتخب إسبانيا يقدم كرة قدم رائعة ويمتلك لاعبين مميزين للغاية وأعتقد أنه إلى جانب منتخبات ألمانيا وفرنسا بقيادة نجمها كيليان مبابي وإيطاليا باعتبارها حاملة اللقب في النسخة الماضية مرشحين للمنافسة على اللقب هذا العام".

وأردف: "مواجهة إسبانيا وإيطاليا كانت رائعة للغاية ورغم أني أميل لتشجيع منتخب إيطاليا ولكن منتخب إسبانيا هو المرشح الأول للفوز بلقب اليورو".

واستطرد: "أعتقد أن تجربتى الأهم في مسيرتي هي اللعب مع منتخب أوروجواي وأن ترتدي قميص منتخب بلادك وتفوز بلقبين في بطولة كوبا أميركا هو فخر كبير لأي لاعب، وأيضًا الفوز على حساب الأرجنتين الذي كان يلعب له مارادونا وأيضًا الفوز في ملعب ماراكانا الشهير في البرازيل،".

وأكمل: "لقد تركت إرث عظيم مع منتخب أوروجواي، وكنت محظوظ باللعب مع فريقي إنتر ميلان ولاتسيو في الفترة التي كانا يمتلكان خلالهما نجوم كبار وأبرز لاعب جوارته في مسيرتي كانت دينيس بيركامب في صفوف النيراتزوري".

وزاد: "أعتقد أن مارادونا أفضل من ليونيل ميسي، سلوكه خارج الملعب أثر عليه كثيرًا لكنه داخل الملعب كان رائع للغاية ولاعب استثنائي ومذهل وقد واجهته عدة مرات ولعبت أمامه فزت عليه وفاز علينا".

وختم حديثه متطرقًا إلى نجم منتخب مصر وليفربول محمد صلاح، قائلًا: إنه لاعب كبير للغاية وقدم الكثير لكرة القدم الأوروبية سواء خلال تجربته في الدوري الإيطالي أو مع ليفربول وهو لاعب يمتلك موهبة استثنائية، إنه يشبهني في مسيرتي خلال لعبي في الدوري الإيطالي وهو لاعب حقق الكثير في مسيرته ويستحق ذلك ويبعث بالبهجة حينما تشاهده يلعب على أرضية المستطيل الأخضر".