تأثير هجومي وتوظيف في مركز مُختلف.. لماذا فعل الزمالك بند شراء محمد شحاتة؟

كتب : مهاب ممدوح

الأربعاء، 26 يونيو 2024 03:07 م

shareicon

مشاركه

محمد شحاتة

محمد شحاتة

فعل نادي الزمالك بند شراء محمد شحاتة لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم، والذي كان مُعارا من جانب نادي طلائع الجيش.

يأتي ذلك بعدما قدم اللاعب مستوى ممتاز رفقة الفريق الأبيض على المستوى المحلي وكذلك الإفريقي، حيث ساهم في تتويج الزمالك بالكونفدرالية الإفريقية.

الزمالك ضم اللاعب في يناير الماضي على سبيل الإعارة قادما من طلائع الجيش مع وجود بند بأحقية الأبيض في شراء اللاعب مقابل 10 ملايين جنيه.

وعقد رامي نصوحي عضو مجلس إدارة نادي الزمالك جلسة اليوم مع مسؤولي نادي طلائع الجيش ومنح خلالها مسؤولي الأخير شيكاً بقيمة المبلغ المستحق للطلائع من بيع اللاعب، وتسلم النادي الأبيض الاستغناء الخاص بشحاتة.

ونستعرض ما قدمه محمد شحاتة مع الزمالك في الدوري هذا الموسم وذلك على النحو الآتي: 

محمد شحاتة خاض مع الزمالك في الدوري 7 مباريات كلاعب أساسي بعدد دقائق بلغ 886 دقيقة لعب، لم يسجل ولكنه صنع هدفا، وسدد 6 مرات من ضمنها تسديدة على مرمى منافسي الزمالك، وعلى مستوى التمريرات المُفتاحية أرسل شحاتة 10 تمريرات مفتاحية لزملائه في الزمالك، وصنع 11 فرصة على مرمى منافسي فريقه الأمر الذي يعكس تأثيره الهجومي.

أكمل شحاتة 8 مراوغات صحيحة من أصل 13، وقطع الكرة 15 مرة، وفاز بـ 18 تدخل، فضلا عن استخلاصه للكرة 108 مرة، وشتت الكرة من مناطق الخطورة 42 مرة.

لم يقتصر توظيف شحاتة مع الزمالك على خط الوسط فقط، بل استخدمه جوزيه جوميز في وقت سابق كظهير أيمن وأرسل  6 كرات عرضية بشكل صحيح من أصل 22، والـ 6 من لعب مفتوح فضلا عن 10 كرات طولية بشكل صحيح من أصل 24، وبلغت دقة تمريراته 85% مع الزمالك.