كأس العالم للسيدات 2027 فرصة جديدة لكرة القدم النسائية بالبرازيل

كتب : إسراء شاكر

الخميس، 27 يونيو 2024 01:15 م

shareicon

مشاركه

فوز البرازيل باستضافة مونديال السيدات

فوز البرازيل باستضافة مونديال السيدات

يعد فوز البرازيل، باستضافة كأس العالم للسيدات 2027، باب جديد لتدعيم منتخب السيدات وذلك بعد التراجع الكبير الذي شهده الفترة السابقة باللعبة.

ركز عرض البرازيل على الاستدامة، حيث تفي جميع الملاعب بالفعل بمعايير الفيفا، بعد أن تم بناؤها أو تجديدها من أجل كأس العالم للرجال عام 2014، حيث وعدت اللجنة المنظمة بتوفير وسائل نقل عام مجانية لحاملي التذاكر في أيام المباريات، كما أنها ستقوم بترتيب مهرجانات رسمية للمشجعين، على غرار تلك التي شهدتها أستراليا ونيوزيلندا العام الماضي. 

وسلط العرض الضوء على الشغف "الطبيعي" بكرة القدم في البرازيل وشدد على النمو في كرة القدم النسائية والفوائد التي تعود على الأجيال القادمة من الفتيات والنساء.

ويتوقع الاتحاد البرازيلي أن يأتي تمويل الحدث من القطاع الخاص وليس من مصادر حكومية، وهو ما يعالج إحدى الشكاوى الرئيسية المتعلقة بكأس العالم للرجال 2014 ودورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريو دي جانيرو. 

ويتلخص هدفهم في إقامة بطولة مستدامة ذاتياً، حيث يتحمل الرعاة والقطاع الخاص أغلب تكاليفها، بدلاً من الاعتماد على أموال دافعي الضرائب، ومن نقاط الجذب الأخرى للفيفا هي التكلفة التنظيمية المنخفضة مقارنة بالعرض المشترك المقدم من بلجيكا وهولندا وألمانيا.

كما تبلغ سعة جميع الملاعب المخصصة لبطولة 2027 أكثر من 40 ألف متفرج، ويمكن تعديلها بناءً على توقعات الحضور.

 ومن المتوقع أن تبدأ أسعار التذاكر من 17 دولارًا (13 جنيهًا إسترلينيًا) – أي أكثر من ضعف تكلفة المباراتين الوديتين الأخيرتين ضد جامايكا في سلفادور وريسيفي، ومع ذلك، يتوقع الاتحاد البرازيلي بيع أكثر من 2.1 مليون تذكرة.