حسين الشحات أفضل لاعب بمباراة الأهلي وفاركو بدوري نايل

كتب : محمد الشافعي

الجمعة، 28 يونيو 2024 09:12 م

shareicon

مشاركه

حسين الشحات

حسين الشحات

تُوج حسين الشحات، لاعب الأهلي بجائزة أفضل لاعب مباراة فريقه أمام فاركو، بالمباراة التي أقيمت اليوم الجمعة، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

وجاء تتويج حسين الشحات بجائزة رجل المباراة، بعد تألقه أمام فاركو وتسجيله هدفي الأهلي.

فاز الأهلي على نظيره فاركو، بهدفين دون رد، بالمباراة التي أقيمت اليوم الجمعة، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين ببطولة الدوري المصري الممتاز "دوري نايل".

أحداث مباراة الأهلي وفاركو بدوري نايل

ومن خلال كرة عرضية عن طريق اللاعب وسام أبو علي، تم إرسالها من يسار منطقة الجزاء أبعدها دفاع فاركو عن مناطق الخطورة.

وتم تنفيذ ركلة حرة للنادي الأهلي من مكان جيد على حدود منطقة جزاء فارك، ولكن بعد إعاقة من عزمي غومة لمحاولة مرور أكرم توفيق.

أطلق أكرم توفيق، تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن بقليل بدون خطورة حقيقة على مرمى فاركو.

 

 

وتوقفت المباراة لعلاج محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي، وذلك بعد سقوطه في كرة مشتركة أثناء ابعاد كرة خطيرة من أمام عمرو جمال مهاجم فاركو.

وتم إرسال كرة عرضية من كريم فؤاد من جهة اليسار ارتطمت بمدافع فاركو ووصلت سهلة للحارس محمد سعيد شيكا.

ومن خلال تمريرة من حسين الشحات وضعت وسام أبو علي، في انفراد بالمرمى يسار منطقة الجزاء، ولكن سدد الأخير كرة أبعدها الحارس محمد سعيد شيكا عن مرماه.

وعن طريق ركلة ركنية للنادي الأهلي من جهة اليمين نفذها حسين الشحات بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها دفاع فاركو عن مناطق الخطورة.

وتم إرسال كرة عرضية من طاهر محمد طاهر، ولكن نجح دفاع نادي سموحة أبعاد الكرة عن منطقة الخطورة.

ومع الدقيقة "38" من عمر اللقاء، من خلال كرات متبادلة بين وسام أبو علي وحسين الشحات داخل منطقة الجزاء وضعت الأخير في انفراد بالمرمى يسار منطقة الــ 6 ياردات فسدد الشحات، بباطن القدم اليمنى فسكنت كرته أقصى يسار المرمى.

 

 

وحاول طاهر محمد طاهر لاعب الأهلي، المرور يسار منطقة الجزاء ولكن تداخل معه جيفرسون إنكادا واستخلص الكرة.

ومن خلال ركلة ركنية لنادي فاركو من جهة اليسار نفذها أحمد محمد فؤاد بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء ابعدها محمد الشناوي عن مناطق الخطورة.

ومع الدقيقة "57" من عمر اللقاء، وعن طريق عرضية من طاهر محمد طاهر من جهة اليمين استلمها حسين الشحات يسار منطقة الجزاء ثم سدد كرة قوية ارتطمت بمدافع فاركو وسكنت المرمى.

 

 

وفي الدقيقة "60" من عمر اللقاء، ومن خلال كرة عرضية من محمد فخري من جهة اليمين أبعدها دفاع الأهلي فوصلت إلى جيفرسون إنكادا المتمركز يمين منطقة الجزاء فسدد كرة صاروخية سكنت أعلى يسار المرمى.

 

 

ومن خلال ركلة حرة للنادي الأهلي من جهة اليمين نفذها حسين الشحات بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء قابلها محمد عبد المنعم برأسية مرت بعيدة عن القائم الأيمن.

وكان هناك تسديدة قوية من وسام أبو علي لاعب الأهلي من يمين منطقة الجزاء ارتطمت بمدافع فاركو ومرت لركلة ركنية من جهة اليسار.

وبهذه النتيجة، الأهلي في المركز الثاني بترتيب جدول الدوري المصري برصيد 48 نقطة، أما فاركو في المركز الخامس عشر برصيد 25 نقطة.