استعدادا لميركاتو تاريخي.. أسماء جديدة في رباعي صندوق الاستثمارات السعودي

كتب : إسراء أبوعلي

السبت، 29 يونيو 2024 01:25 م

shareicon

مشاركه

أندية صندوق الاستثمارات

أندية صندوق الاستثمارات

ستشهد قوائم الأعضاء لأندية صندوق الاستثمارات العامة السعودي، النصر والهلال والاتحاد والأهلي، خلال الفترة المقبلة، تغييرات في الأسماء والإبقاء على البعض.

واستحوذ صندوق الاستثمارات العامة على 75%، من الأقطاب الأربعة، عقب إطلاق مشروع تخصيص الأندية الرياضية وتحويلها إلى شركات، ونقل ملكية هذه الشركات إلى جهات تطويرية تنموية، في حين تتكون نسبة الـ25% المتبقية لشركات غير ربحية.

وبحسب صحيفة "الرياضية" السعودية، فإن فترة تكليف أعضاء مجلس شركات النصر والهلال والاتحاد والأهلي، المعينون من قبل صندوق الاستثمارات العامة عند تشكيل تلك الإدارات الموسم الماضي، ستنتهي الثلاثاء المقبل.

وأوضحت أن قوائم الأعضاء للأندية الأربعة، ستشهد تغييرات في الأسماء والإبقاء على البعض الآخر، وتجري هذه الأيام مراجعات للقوائم المالية والميزانيات، واجتماعات لأعضاء الهلال والنصر والاتحاد والأهلي.

ويتكون مجلس شركات أندية النصر والهلال والاتحاد والأهلي من 5 أعضاء، إضافة إلى الرئيس والنائب المنتخبين من قبل الشركة غير الربحية.

ينتظر أن تدخل الأندية السعودية سوق انتقالات صيف 2024 بثقلها، في ظل مساعيهم لتعزيز صفوفهم بأفضل النجوم العالميين، على غرار الموسم الماضي.

ومن المقرر، أن تبدأ فترة الانتقالات الصيفية يوم 18 يوليو المقبل، وتستمر حتى 2 سبتمبر، وفقًا لفترات التسجيل المعتمدة من قبل لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم.