يورو 2024... متعة ومفاجآت وجدل لا ينتهي

كتب : السيد شحتة

الأحد، 30 يونيو 2024 04:29 م

shareicon

مشاركه

تتواصل منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية" يورو2024" وسط حالة من الإثارة والمتعة والجدل الذي لاينتهي وهو ما يتزامن مع سيل من المفاجآت المتلاحقة.

في واحدة من أقوى المفاجآت حتى الآن سقط منتخب إيطاليا حامل اللقب أمام سويسرا بنتيجة هدفين دون مقابل ليودع  البطولة القارية من الدور ثمن النهائي.

خروج مهين لمنتخب إيطاليا 
الهزيمة المهينة التي تعرض"  الآزوري" أحد أبرز المرشحين لحصد لقب يورو 2024 تسببت في موجة من الانتقادات الواسعة للمنتخب الإيطالي وصلت إلى حد اتهامه بخوض مباراة سويسرا بطريقة كارثية.

بعد إقصاء حامل اللقب تخوض بقية المنتخبات منافسات يورو 2024 وهى تخشى من مصير إيطاليا التي سقطت مبكرًا ضحية لطموح المنتخب السويسري العنيد.

لم يعد التاريخ كافيًا من أجل توقع نتيجة أية مباراة في كأس الأمم الأوروبية بعد السقوط الكبير لإيطاليا أمام سويسرا .

لم تكن هزيمة إيطاليا هي المفاجأة الأولى في كأس الأمم الأوروبية 2024 حيث سبقها انتصار جورجيا على البرتغال أحد أقوى المرشحين لحصد اللقب القاري بهدفين دون مقابل، فشل رونالدو في أن يقود البرتغال إلى العودة وشارك في تجرع مرارة تاريخية ستظل تلاحقه طويلاً.

تشكيك في نتيجة مباراة ألمانيا والدنمارك
رغم سيل المفاجآت فإن الجدل لا ينتهي في يورو 2024 ولم تحل الإمكانيات الكبيرة التي وفرها الألمان للبطولة العدسات من رصد عدد من المشاهد المثيرة للجدل خاصة خلال مباراة ألمانيا والدنمارك في دور الـ 16.

مباراة ألمانيا ضد الدنمارك و التي انتهت بفوز الماكينات الألمانية بهدفين دون مقابل سببت عاصفة واسعة من الغضب في صفوف جماهير الدنمارك والتي انتقدت إلغاء هدف لصالح منتخبها بداعي التسلل.

وكانت الدقيقة 49 من عمر المباراة قد شهدت تسجيل يواكيم أندرسن هدف التقدم للمنتخب الدنماركي واحتفلت جماهير الدنمارك بشكل هستيري ولكن بعدها عاد الحكم لـ " الفار"  وقام بإلغاء الهدف بعد اعتبار مهاجم الدنمارك في حالة تسلل، بمقدمة القدم، بفارق يكاد لا يتجاوز السنتيمتر. 

مدرب الدنمارك كاسبر هيوملاند انتقد بدوره القرار الذي حرم بلاده لسبب وصفه بغير المؤكد من هدف ووصف القرارات الجدلية اللي شهدتها المباراة بالعار.

تتواصل منافسات يورو 2024 ومعها تستمر المتعة والإثارة و لا تتوقف المفاجآت والجدل عند حد معين.