وزير الرياضة لمنتخب اليد: حان وقت التتويج بميدالية أولمبية في باريس 2024

كتب : حسام زايد

الإثنين، 01 يوليو 2024 11:20 م

shareicon

مشاركه

وزير الرياضة في تدريب منتخب اليد

وزير الرياضة في تدريب منتخب اليد

زار الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، تدريبات المنتخب الوطني لكرة اليد، بالصالة المغطاة بنادي النادي بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك قبل سفر المنتخب إلى كرواتيا وسلوفينيا بعد غد الأربعاء، لخوض مباراتين وديتين أمام منتخبي كرواتيا وسلوفينيا على التوالي استعداداً لمنافسات أولمبياد باريس 2024.

وتحدث الدكتور أشرف صبحي للاعبي منتخبنا الوطني والجهاز الفني مؤكدا أنه حان وقت التتوج بميدالية أولمبية، خاصة وأن هذا المنتخب  من الأربعة الكبار على مستوى العالم، وأنكم كنتم قاب قوسين أو أدنى من تحقيق ميدالية أولمبية في طوكيو لولا غياب التوفيق، مضيفا أن الجمهور المصري يضع آمالا عريضة عليكم لتحقيق حلم الميدالية الأولمبية لمنتخب كرة اليد، وخاصة أنكم تمتلكون من الإمكانيات على المستوى الفني والخططي الكثير ما يؤهلكم للحصول علي الميدالية الأولمبية، في ظل وجود جهاز فني على أعلى مستوى بقيادة الإسباني خوان كارلوس باستور ولاعبين محترفين بأكبر الدوريات العالمية .

ويستعد رجال اليد للسفر إلى كرواتيا الأربعاء ومنها إلى سلوفينيا لخوض مباراتين وديتين في إطار الاستعدادات التي يجريها المنتخب لأولمبياد باريس 2024.

مجموعات كرة اليد في أولمبياد باريس
المجموعة الأولى: إسبانيا – كرواتيا – ألمانيا – سلوفينيا – السويد - اليابان.
المجموعة الثانية: الدنمارك – النرويج – المجر – فرنسا – مصر – الأرجنتين.

نظام منافسات كرة اليد في أولمبياد باريس 2024 
يتنافس 12 منتخبًا على ميداليات أولمبياد باريس 2024 في كرة اليد، وتم توزيع المنتخبات على مجموعتين، بواقع 6 منتخبات في كل مجموعة.

تتأهل 8 منتخبات إلى الدور التالي، بواقع أول 4 منتخبات في كل مجموعة، وتبدأ الأدوار الإقصائية من ربع النهائي ثم نصف النهائي والنهائي، وفي ربع النهائي، يلتقي الأول من المجموعة الأولى مع الرابع من المجموعة الثانية، والثاني مع الثالث وهكذا.