المدير الفني لسيدات نيوزيلندا يضم 10 لاعبات لأول مرة في تاريخهن بأولمبياد باريس

كتب : إسراء شاكر

الخميس، 04 يوليو 2024 10:43 ص

shareicon

مشاركه

منتخب سيدات نيوزيلندا

منتخب سيدات نيوزيلندا

قام مايكل ماين المدير الفني لمنتخب سيدات نيوزيلندا لكرة القدم النسائية، بضمعشرة لاعبات لأول مرة في تشكيلة بلادهن المكونة من 18 لاعبة للمشاركة في أولمبياد باريس 2024 المقرر انطلاقه بالشهر الجاري.

وستكون ماليا ستاينميتز، وجريس جيل، وماكينزي باري، وميلي كليج، وألي جرين، وكاتي كيتشينج، وإنديا بيج رايلي، وكاتي تايلور، وميسي فريزر، وجاكي هاند، جزءًا من الألعاب الأولمبية لأول مرة.

وعلى الطرف الآخر تم اختيار آلي رايلي للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الخامسة لها، وهي أول لاعبة كرة قدم نيوزيلندية تصل إلى هذا الإنجاز.

وقال المدرب مايكل ماين، "إن دورة باريس 2024 هي حدث بالغ الأهمية، وأنا متحمس للوصول إلى فرنسا، وتجميع الفريق، والبدء في العمل.

وتابع، "أنا واضح بشأن النتائج التي نريد تحقيقها، وسنبذل كل ما في وسعنا لتحقيق هذه الأهداف بشكل جماعي".

وأضاف، "نظرًا لوجود فرق أصغر في هذه البطولة مقارنةً بكأس العالم للسيدات وكان علينا اتخاذ بعض القرارات الصعبة، ولكن من خلال عملية الاختيار لدينا، اخترنا 18 لاعبة نعتقد أن بإمكانهن تحقيق النتائج التي نريدها ومستعدون لخوض النهائيات والعبور من التحديات التي سنواجهها".

وأتم، "إنه لأمر رائع أن نكون قادرين على منح أكثر من نصف الفريق أول ظهور لهم في الأولمبياد، وأنا أعلم أنها ستكون لحظة فخر لجميع اللاعبات ، ليس هناك شك في أن هذا يمكن أن يكون حدثًا خاصًا بالنسبة لنا".