إسبانيا تؤرق إيما هايز في أول ظهور في تاريخها بالأولمبياد

كتب : إسراء شاكر

الخميس، 04 يوليو 2024 04:12 م

shareicon

مشاركه

إيما هايز

إيما هايز

تظهر إيما هايز كمديرة فنية لمنتخب سيدات أمريكا لكرة القدم، لأول مرة في تاريخها بدورة الألعاب الأولمبية بعدما أنهت مسيرتها مع تشيلسي الإنجليزي وتوجهت لمشوارها رفقة الولايات المتحدة.

قد تكون البطولة الأولى لإيما هايز المسؤولة عن المنتخب الوطني للسيدات في الولايات المتحدة هي نقطة الحديث الكبرى في حدث كرة القدم للسيدات في الألعاب الأولمبية هذا الصيف، لكن إسبانيا هي الفريق الذي يجب التغلب عليه بعد فوزه بكأس العالم العام الماضي.

إنها بطولة مكدسة تماما حيث تسعى كندا للدفاع عن لقبها الأولمبي، وتدخل أستراليا الألعاب بعد وصولها إلى الدور نصف النهائي في أولمبياد طوكيو 2020.

 في حين تضيف الدول ذات الوزن الثقيل مثل ألمانيا والبرازيل والمضيفة فرنسا المزيد من النجومية إلى البطولة التي، على عكس لعبة الرجال.

وستبدأ البطولة في نهاية يوليو الجاري،  حيث أعلنت بعض الدول بالفعل عن قوائمها المكونة من 18 لاعبًا وستتبعها دول أخرى قريبًا. 

مسيرة إيما هايز في الأولمبياد لن تكن سهلة نهائيًا بسبب صراعها مع إسبانيا المنتخب المسيطر تمامًا على الألقاب النسائية في أخر عامين بداية من كأس العالم ثم دوري الأمم الأوروبية على حساب فرنسا.