المقاولون العرب يعلق على أزمة قطاع الناشئين في بيان رسمي

كتب : أحمد عبد العال

الخميس، 04 يوليو 2024 07:46 م

shareicon

مشاركه

المقاولون العرب

المقاولون العرب

أصدر نادي المقاولون العرب بيانًا رسميًا علق خلاله على الأنباء المغلوطة حول قطاع الناشئين حسب وصف البيان.

وأكد النادي خلال البيان أنه خلال الساعات الماضية، انتشرت معلومات مغلوطة حول قطاع الناشئين بنادي المقاولون العرب، مما أدى إلى تكوين آراء غير دقيقة تعكس عدم معرفة كافية بالموضوع. ولذلك، وجب علينا توضيح بعض الحقائق لمن يتابع بموضوعية الأنشطة التي تتم في قطاع الناشئين والمنتخبات الوطنية بمختلف أعمارها، بالإضافة إلى حصيلة المحترفين المصريين في الخارج وفرق الدوري الممتاز.

أولاً: يعتبر نادي المقاولون العرب أحد الأندية الأكثر مساهمة في دعم المنتخبات الوطنية بعدد كبير من اللاعبين من مختلف الفئات العمرية. فقد انضم 17 لاعبًا من قطاع الناشئين بالنادي إلى منتخبات الناشئين والشباب خلال هذه الفترة، وهم:

  • المنتخب الأولمبي: محمد سيحة ويوسف شعبان.
  • منتخب الشباب مواليد 2005: محمد عبد الناصر، مهند محمد، كريم علي يونس، محمد رفعت، وإياد صلاح.
  • منتخب مواليد 2007: مصطفى سامي، أحمد خالد، يوسف صابر، عمر ثروت، وأدهم أحمد.
  • منتخب مواليد 2008: محمد طارق ومصطفى علي أبو الحديد.
  • منتخب مواليد 2010: ياسين أبوزيد، مازن خالد، حسن عجور، وياسين أحمد السيد.

ثانيًا: يسير نادي المقاولون العرب على نهج تسهيل احتراف لاعبيه الشباب. ويُعد النادي الوحيد الذي أخرج لاعبين للاحتراف الخارجي مؤقتًا، وهم بلال مظهر لاعب نادي باناثينايكوس اليوناني وعمر فايد لاعب فناربخشة التركي. وهما الثنائي المحترف الوحيد في قائمة منتخب مصر الأولمبي بأولمبياد باريس 2024. كما يجهز النادي عددًا من اللاعبين الشباب للاحتراف الخارجي، حيث خرج ثنائي فريق 2005، إياد صلاح وأيمن سعد زغلول، إلى الإمارات لقضاء فترة معايشة مع نادي الوحدة الإماراتي، ومحمد عبد الناصر الذي تلقى عرضًا لقضاء معايشة في إسبانيا.

ثالثًا: نادي المقاولون العرب وفريقه الأول قد أشرك أكبر عدد من اللاعبين الشباب على مدار الموسم من نتاج قطاع الناشئين. حيث شارك في مباريات الدوري الممتاز محمد عبد الناصر (مواليد 2006) للموسم الثاني على التوالي، وحقق رقمًا كونه أصغر لاعب يشارك في مسابقة الدوري. كما يشارك من فرق 2005 و2006 و2004، محمود مانجا، محمد هاني تريكة، عبد الرحمن أكمل، ياسين ياسر، يوسف عزب، مهند محمد، بالإضافة إلى وجود عدد آخر تم تصعيده للفريق الأول، منهم حارس مرمى المنتخب الأولمبي محمد سيحة. ويُعد نادي المقاولون من الروافد التي تدعم فرق الدوري الممتاز ودوري المحترفين بعدد كبير من أبناء قطاع الناشئين.

رابعًا: فيما يتعلق بملف الاستثمار، ينقسم قطاع الناشئين بنادي المقاولون العرب إلى قسمين. الأول هو قطاع البطولة، والذي يضم الفرق التي تشارك في بطولات الجمهورية والمسابقات الرسمية. هذه الفرق لا يوجد بها أي استثمار، والنادي يتكفل بها تمامًا. أما الأكاديميات، فهي التي تحتوي على فكرة الاستثمار، وهذا أمر طبيعي يحدث في جميع قطاعات الناشئين. يتم دعم الأكاديميات واختيار المميزين منها. وخلط البعض بين فرق قطاع الناشئين الرئيسية والأكاديميات أمر غير مقبول.

يُطالب نادي المقاولون العرب وسائل الإعلام والمتابعين باستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية، المتاحة عبر صفحات النادي الرسمية وصفحات قطاع الناشئين والفريق الأول، وعدم ترديد معلومات مغلوطة.