رونالدو يطالب جماهير البرتغال بالمساندة القوية قبل مواجهة فرنسا باليورو

كتب : محمد نور

الخميس، 04 يوليو 2024 10:35 م

shareicon

مشاركه

رونالدو

رونالدو

دعا النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو جماهير منتخب بلاده إلى دعمه والثقة به قبل مواجهة منتخب فرنسا في مباراة ربع نهائي بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024. اللقاء سيُقام على ملعب فولكسبارك في العاشرة مساء غد الجمعة.

أحلام البرتغاليين مع كريستيانو

يحمل كريستيانو رونالدو، مهاجم نادي النصر، آمال البرتغاليين لحصد اللقب الثاني في اليورو بعد قيادة منتخب بلاده للفوز باللقب الأول في 2016. نشر رونالدو عبر حسابه الرسمي على "إكس" صورة لجمهور البرتغال وعلم بلاده معلقًا عليها: "كنا، وسنظل دائما كلنا، ثق بي".

أداء رونالدو في البطولة

شارك كريستيانو رونالدو في 4 مباريات خلال يورو 2024، وصنع هدفًا دون أن يسجل حتى الآن. يطمح النجم البرتغالي لافتتاح سجله التهديفي في البطولة أمام الفرنسيين في ربع النهائي.

إنجازات رونالدو مع البرتغال

فاز كريستيانو رونالدو ببطولتين مع منتخب البرتغال: كأس الأمم الأوروبية 2016، ودوري الأمم الأوروبية 2019. لعب 211 مباراة دولية مع البرتغال، سجّل خلالها 130 هدفًا وصنع 47 هدفًا.

تاريخ المواجهات بين فرنسا والبرتغال

التقى منتخب فرنسا مع البرتغال في 28 مباراة بجميع المسابقات. فازت فرنسا في 19 مباراة، بينما حققت البرتغال 6 انتصارات، وانتهت 3 مباريات بالتعادل. أحرزت فرنسا 52 هدفًا في مرمى البرتغال، فيما سجلت البرتغال 31 هدفًا في شباك فرنسا.