منتخبات إسبانيا النسائية تتربع على عرش البطولات العالمية

كتب : إسراء شاكر

السبت، 06 يوليو 2024 04:32 م

shareicon

مشاركه

منتخب إسبانيا

منتخب إسبانيا

سيبدأ منتخب سيدات إسبانيا لكرة القدم ، حامل اللقب، الدفاع عن لقبه بكأس العالم تحت 17سنة، بتواجده في المجموعة الثانية، حيث سيواجه كل من الولايات المتحدة الأمريكية، كوريا الجنوبية وكولومبيا.

سيُعول المنتخب الإسباني، على تكرّار نجاحه وتتويجه عام 2022، وذلك مع انطلاق البطولة يوم 16 أكتوبر، حتى 3 نوفمبر 2024، في سانتو دومينغو.

يُعتبر مونديال السيدات تحت 17 سنة 2024، هو آخر نسخة تُجرى فيها النهائيات بـ 16 منتخبا، حيث سيتم رفع عدد المنتخبات المشاركة، بدءا من كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة 2025، التي ستُجرى في المغرب، بمشاركة 24 منتخبا.

وفي نفس السياق يهدد منتخب سيدات إسبانيا الأول، عرض باقي المنتخبات النسائية بدورة الألعاب الأولمبية 2024 والتي ستنطلق في نهاية يوليو الجاري حتى أغسطس المقبل.

قد تكون البطولة الأولى لإيما هايز المسؤولة عن المنتخب الوطني للسيدات في الولايات المتحدة هي نقطة الحديث الكبرى في حدث كرة القدم النسائية في دورة الألعاب الأولمبية هذا الصيف، لكن إسبانيا هي المنتخب الذي يجب التغلب عليه بعد فوزه بكأس العالم العام الماضي.

مسيرة إيما هايز في الأولمبياد لن تكن سهلة نهائيًا بسبب صراعها مع إسبانيا المنتخب المسيطر تمامًا على الألقاب النسائية في أخر عامين بداية من كأس العالم ثم دوري الأمم الأوروبية على حساب فرنسا.

ففي آخر عامين تسيطر منتخبات إسبانيا على كافة البطولات النسائية حول العالم بمختلف مراحلها العمرية.