أحمد رفعت.. وردة أخيرة قطفت من جناين الكرة المصرية

الأحد، 07 يوليو 2024 02:18 م

shareicon

مشاركه

صدمة قوية تلقاها الشارع المصري أمس السبت، بخبر وفاة أحمد رفعت لاعب منتخب مصر، وفريق مودرن سبورت الحالي والزمالك السابق في وقت مبكر، وذلك بعد تعرضه لوعكة صحية شديدة في مباراة فريقه بالدوري أما الاتحاد، نقل على إثرها لاحد مستشفيات الإسكندرية وظل لفترة طويلة في العناية المركزة.

ولفظ اللاعب انفاسه صباح أمس السبت وشيع الآلاف من أهالي كفر الشيخ جثمان اللاعب لمثواه الأخير، وحضر الجنازة العديد من اللاعبين والمسئولين القدامى والحاليين، وأعادت وفاة أحمد رفعت للأذهان وقائع سابقة لوفاة لاعبي كرة القدم في مصر، سواء في ملاعب الكرة أو بعيدا عنها. 
أزمة قلبية تكتب السطر الأخير في حياة محمد عبد الوهاب
 في 31 من أغسطس 2006 توفي محمد عبد الوهاب نجم الأهلي عن عمر يناهز 23 عام على ملعب مختار التتش بالجزيرة في تدريب الفريق الصباحي. وجاءت الوفاة بسبب أزمة قلبية بعد أن تعرض لأزمة مشابهة في إحدى المباريات لم يتم تشخصيها في وقتها.
ورم في المخ واخفاء المرض يودي بحياة علاء علي
 في نوفمبر 2019 توفى علاء علي نجم الزمالك ودجلة وسموحة السابق وهو لم يتجاوز 31 عامًا بسبب ورم في المخ. وأجرى علي عملية جراحية خلال الشهور الأخيرة قبل وفاته.
حادث سير ينهى حياة محمد حازم
في الحادي عشر من نوفمبر 1986 رحل عن عالمنا قائد فريق الإسماعيلى محمد حازم، عن عمر ناهز 26 عاما حيث ولد الراحل عام 1960، ولقى قائد الإسماعيلى حتفه فى حادث سيارة بطريق الإسماعيلية  القاهرة، عقب لقاء فريقه مع غزل المحلة مباشرة، فى فاجعة صدمت جماهير الكرة المصرية عامة وجماهير الدراويش خاصة.
محمد عمر الأكو يلحق برفيقه محمد حازم
ولم يمر سوء عامًا واحدًا على رحيل معشوق الدراوبش محمد حازم، ورحل عن عالمنا محمد عمر الأكو، نجم دفاع المصري البورسعيدي، في نوفمبر من عام 1998، عن عمر يناهز 29 عامًا إثر حادث سيارة أليم على طريق دمياط بورسعيد.
موت مفاجئ يفجع إكرامي الشحات
فوجئ إكرامى الشحات حارس الأهلى السابق ووحش أفريقيا، في فبراير من عام 2006 بوفاة نجله الأكبر "أحمد"، صاحب الـ25 عاما قبل أسبوع فقط من زواجه، دون تعرضه لأى إصابات أو أمراض أو حوادث، ليأتى خبر وفاته كالفاجعة على النادى الأهلى خاصة والوسط الرياضى عامة.
صدمة وذهول على الطريق تنهى حياة يوسف محي
في السابع والعشرين من ديسمبر عام 2014، توفي يوسف محيي لاعب وسط الاتحاد السكندري الشاب، المعار من الزمالك بعد اصابات بالغة إثر تعرضه لحادث سير، على طريق سريع بين الإسكندرية والقاهرة ليلفظ انفاسه الأخيرة في أحد مستشفيات القاهرة عن 19 عاما.