تعرف على تفاصيل مهرجان الألعاب الرياضية بالعلمين الجديدة.. نزهة لجميع الفئات

كتب : محمد نور

الإثنين، 08 يوليو 2024 09:50 م

shareicon

مشاركه

العلمين

العلمين

يقدم مهرجان العلمين في نسخته الثانية فعاليات عديدة ومتنوعة من المقرر إقامتها في الفترة من 11 يوليو الجاري حتى 30 أغسطس المقبل في مدينة العلمين الجديدة. من بين تلك الفعاليات البارزة، يأتي مهرجان الألعاب الرياضية الذي يجمع بين مجموعة من الأنشطة الرياضية المختلفة.

مهرجان الألعاب الرياضية

يتضمن مهرجان الألعاب الرياضية بالعلمين عدة أنشطة رياضية مميزة، تبدأ برياضة كرة السلة التي تنطلق في 18 يوليو الجاري، بمشاركة العديد من اللاعبين المحترفين والهواة.

رياضة البادل

تنطلق فعاليات رياضة البادل يوم 25 يوليو الجاري، وهي رياضة تجمع بين التنس والإسكواش، حيث يتم اللعب على ملعب محاط بالزجاج مثل ملعب الإسكواش، وتُلعب بشكل زوجي. سبق وأن أقيمت رياضة البادل في النسخة الأولى من المهرجان العام الماضي، حيث شهدت بطولة دولية بمشاركة 100 لاعب من 15 دولة.

رياضة الجودو

من بين الأنشطة الرياضية في المهرجان أيضًا رياضة الجودو، وهي فن قتالي يركز على استخدام القوة والمهارة لإسقاط الخصم على الأرض، وتبنى على مبادئ أساسية تشمل الاحترام، التواضع، والسيطرة على النفس.

أنشطة إضافية

تشمل فعاليات المهرجان أيضًا ألعاب الطيران الشراعي وسباقات السرعة للسيارات، والتي من المقرر أن تقام في الأسبوع السابع من مهرجان العلمين الجديدة 2024، من 22 أغسطس وحتى 28 أغسطس.

مهرجان العلمين الجديدة

يعكس مهرجان العلمين الجديدة اهتمام الدولة المصرية بما حققته من نجاحات خلال الفترة الماضية، حيث تحولت مدينة العلمين من منطقة ألغام إلى بقعة ساحرة على ساحل البحر الأبيض المتوسط. يتميز المهرجان بمستوى تصميم وتنفيذ عالمي يتلاءم مع رؤية الجمهورية الجديدة، مما يعزز من مكانة العلمين كواحدة من أبرز المدن الساحلية والترفيهية على مستوى العالم.