أول مدير فني في تاريخ النادي الأهلي.. من أميرة يوسف مدرب منتخب مصر للكرة النسائية الجديد؟

كتب : حاتم شعبان

الثلاثاء، 09 يوليو 2024 11:29 ص

shareicon

مشاركه

أميرة يوسف

أميرة يوسف

قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة جمال علام، السبت الماضي تشكيل الجهاز الفني لمنتخب مصر تحت عشرين عامًا لكرة القدم النسائية، والذي من المقرر أن يقوده فنيًا أميرة يوسف، المدير الفني الأسبق لفريق الأهلي للناشئات، ومدير قطاع الإكاديميات بالقلعة الحمراء حاليًا.

وفور تعيين أميرة يوسف مديرًا فنينًا لمنتخب مصر للشابات، بدأ يتسائل البعض عن السيرة الذاتية لأميرة يوسف، وينشر "كورة بلس" خلال السطور التالية أبرز المعلومات، التي تهم القارئ عن الجهاز الفني الجديد لمنتخب مصر للسيدات.

- أميرة يوسف حاصلة على ليسانس لغة انجليزية، بدأت مشوارها مع ممارسة كرة القدم عام ١٩٩٦، واستمرت في الملاعب حتى موسم ٢٠٠٧.

- وحصلت أميرة يوسف على عدد من الكورسات، في الإدارة الرياضية من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بالإضافه للرخصتين الإفريقيتين C-B.

- تعد واحدة من مؤسسي الكرة النسائية، منذ انطلاق المسابقة في نهاية التسعينات، وانضمت لمنتخب مصر عام ٢٠٠٢-٢٠٠٣.

- مثلت أميرة يوسف سابقًا أندية (المعادن المصريه - حلوان العام - جمهورية شبين - جولدي)، وحصلت على ٣ بطولات دورى عام، وبطولتي كأس مصر.

- كما عملت في إدارة كرة القدم على مستوى فرق براعم وناشئين من سنة ٢٠١٧ حتى ٢٠٢٠، وقامت بتأسيس عدد من الأكاديميات النسائية والرجال.

-عملت مع عدد من فرق الناشئين المختلفة، بداية من عام ٢٠١١ حتى ٢٠٢٠، منهم موسمين كمساعد مدرب، و٣ مواسم مدير فنى،  و٣ سنوات مديرا للكرة.

- انضمت في عام 2020 إلى لجنة تطوير كرة القدم النسائية، والتي جرى تشكيلها في ولاية أحمد مجاهد، خلال وجوده رئيسًا للجنة الثلاثية بالجبلاية.

- خلال عام 2020 قامت أميرة يوسف بتأسيس أكاديميات الأهلي للكرة النسائية، وتوليها منصب أول مدير فني في تاريخ الكتيبة الحمراء لفرق السيدات.

- منتصف عام 2023 حصلت أميرة يوسف على رخصة التدريب CAF A خلال الدورة التي أقامها اتحاد الكرة المصري بعد توقف طويل، وهي أحد الاشتراطات لتدريب المنتخبات.