ترتيب هدافي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" قبل صدام هولندا وإنجلترا اليوم

كتب : أحمد عبدالخالق

الأربعاء، 10 يوليو 2024 04:38 م

shareicon

مشاركه

ميكاوتادزي

ميكاوتادزي

يستمر الصراع بين اللاعبين والمنتخبات في بطولة كأس الأمم الأوروبية، خاصة على الجوائز الفردية وعلى رأسها هداف يورو 2024، في النسخة الجارية حاليًا في ألمانيا.

ويحتفظ لاعب منتخب جورجيا، ميكاوتادزي، بقمة ترتيب هدافي يورو 2024، رغم وداع فريقه للمسابقة برصيد 3 أهداف بالتساوي مع جمال موسيالا لاعب منتخب ألمانيا الذي خرج من البطولة التي تنظم على أراضيه.

وقبل انطلاق القمة الحاسمة والمثيرة المنتظرة اليوم الأربعاء، بين إنجلترا وهولندا في تمام العاشرة مساء، يظل التنافس كبيرًا بين عدد من اللاعبين من أجل اقتناص جائزة هداف المسابقة.

ويخوض منتخب إنجلترا في تمام الساعة العاشرة من مساء اليوم الأربعاء بتوقيت القاهرة مواجهة بالغة القوة ضد نظيره منتخب هولندا في نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

قمة إنجلترا ضد هولندا والتي تعد نهائي للبطولة القارية ستشهد صدامًا بالغ القوة بين المنتخبين حيث يسعى كلاً منهما لتحقيق الفوز من أجل خطف بطاقة التأهل لنهائي يورو 2024.

موقعة إنجلترا ضد هولندا والتي سيكون ملعب "سيجنال إيدونا بارك" في دورتموند مسرحًا لها من الصعب التنبؤ بنتيجتها في ظل أمتلاك كلا المنتخبين عدد كبير من العناصر القادرة على قلب الأمور رأسًا على عقب في الدقائق الأخيرة.

 يطمح منتخب الأسود الثلاثة في عبور الطواحين الهولندية من أجل الوصول إلى نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية في الموسم الثاني على التوالى والاقتراب من التتويج باللقب.

ومن جانبه يطمح منتخب هولندا في تحقيق إنجاز تاريخي والتأهل لنهائي البطولة القارية والاقتراب من حصد اللقب للمرة الثانية في تاريخه.

وحجز منتخب إنجلترا موقعه في نصف نهائي يورو 2024 بعد الفوز على سويسرا بركلات الترجيح عقب انتهاء المباراة الأصلي بالتعادل بين الفريقين بنتيجة 1-1 في الوقت الذي تأهلت هولندا بعد عبور تركيا بنتيجة 2-1.

وبالعودة إلى صراع الحذاء الذهبي في المسابقة القارية، فإن اللاعب داني أولمو نجم منتخب إسبانيا الذي قاد الماتادور إلى المباراة النهائية مساء أمس الثلاثاء، بالإطاحة بمنتخب فرنسا من دور نصف النهائي، سيكون في المباراة النهائية على بعد هدف من أجل الانفراد بالقمة.

لكن من جهة أخرى قد يتمكن من ذلك اللاعب مالين نجم منتخب هولندا في حال نجح في التسجيل أمام إنجلترا اليوم هدف أو إثنين، حيث يمتلك في رصيده هدفين.

وفي حالة تسجيله لهدف سيصبح لديه في رصيده 3 أهداف يتساوى مع أولمو وميكاوتادزي وأيضًا جمال موسيالا، في حين سيكون على مقربة من هدف آخر في حال التأهل للمباراة النهائية للانفراد بالقائمة، وقد ينجح في التسجيل لعدة أهداف تمكنه من التتويج بالجائزة.

ترتيب هدافي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"

ميكاوتادزي "جورجيا" = 3 أهداف.

جمال موسيالا "ألمانيا" = 3 أهداف.

كودي جاكبو "هولندا" = 3 أهداف.

داني أولمو "إسبانيا" = 3 أهداف.

سكرانز "سلوفاكيا" = 3 أهداف.

إمبولو "سويسرا" = 2 هدفين.

مالين "هولندا" = 2 هدفين.

فيرتز "ألمانيا" = 2 هدفين.