مران الزمالك.. تأهيل الجزيري والزناري.. وتدريبات استشفائية لـ الأساسيين

كتب : الخطيب جمال

السبت، 13 يوليو 2024 08:36 م

shareicon

مشاركه

مران الزمالك

مران الزمالك

استأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تدريباته الجماعية مساء اليوم السبت، تحت قيادة البرتغالي جوزيه جوميز، استعداداً لمواجهة بلدية المحلة المُقبلة في مسابقة الدوري الممتاز.

جاء ذلك، عقب انتهاء الراحة السلبية التي حصل عليها الفريق لمدة 24 ساعة، بعد خوض مباراة طلائع الجيش يوم الخميس الماضي، والتي انتهت بفوز الأبيض بهدفين مقابل هدف. 

وعقد البرتغالي جوزيه جوميز، جلسة مطولة مع اللاعبين، قدم خلالها التحية لهم على المجهود المبذول خلال الفترة الأخيرة، في ظل ضغط المباريات، وطالبهم باستمرار النتائج الإيجابية لنهاية الموسم.

وشرح "جوميز" للاعبين العديد الأمور الفنية التي حدثت في المباراة الأخيرة، وطالب المدير الفني اللاعبين بمواصلة التدريب بقوة والتركيز في المباريات المقبلة.

وفي سياق متصل أدى سيف الدين الجزيري مهاجم الفريق تدريبات تأهيلية خاصة، على هامش المران، ووضع الجهاز الطبي للفريق بقيادة الدكتور محمد أسامة، برنامجاً تأهيلياً خاصاً للاعب بسبب معاناته من إجهاد عضلي.

وفي نفس السياق، واصل مصطفى الزناري مدافع الفريق، البرنامج التأهيلي المخصص له من الجهاز الطبي، للتعافي من الإصابة التي كان يعاني منها، بمزق في العضلة الخلفية.

وأدى "الزناري" مجموعة من التدريبات التأهيلية، ضمن المرحلة الأخيرة التي يخضع لها في الفترة الحالية.

وأكد الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق، أن "الزناري" يؤدي حالياً المرحلة الأخيرة من البرنامج التأهيلي، وحالته في تحسن مستمر.

وأضاف رئيس الجهاز الطبي، أن "الزناري" سيعود للمشاركة في التدريبات الجماعية خلال الأيام القادمة، بعد الاطمئنان على تعافيه وجاهزيته بالشكل الأمثل.

وخاض لاعبو الزمالك، الذين شاركوا في مباراة طلائع الجيش الأخيرة، تدريبات تأهيلية واستشفائية، على هامش المران،  واكتفت هذه المجموعة، بأداء تدريبات تأهيلية واستشفائية داخل في صالة الجيمانيزيوم، بجانب المشاركة في جزء من الفقرة الخططية، دون المشاركة في باقي فقرات المران الجماعي، بناءً على قرار الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز.

وفي نفس الوقت، خاض البدلاء والمستبعدون من مواجهة طلائع الجيش، تدريبات بدنية وتأهيلية، قبل خوض الفقرة الخططية والتقسيمة الفنية، تم خلالها تنفيذ بعض الجمل التكتيكية التي تم التدريب عليها، وذلك تحت إشراف أعضاء الجهاز الفني.

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك للقاء بلدية المحلة المقرر له يوم الاثنين المقبل بإستاد القاهرة الدولي، في اللقاء المؤجل من الجولة السابعة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز.