صحف إسبانيا قبل مواجهة إنجلترا: لا نخشى شيئا وكين لم يحقق أي ألقاب

كتب : أحمد عبدالخالق

الأحد، 14 يوليو 2024 01:53 م

shareicon

مشاركه

إسبانيا

إسبانيا

زعمت وسائل إعلام إسبانية أن إنجلترا سوف "تعاني" خلال نهائي بطولة أوروبا 2024 وتعتقد أن المنتخب الإنجليزي يتعرض "لضغوط هائلة" لتحقيق الانتصار في نهائي برلين.

ويخوض منتخب إسبانيا في تمام الساعة العاشرة من مساء اليوم الأحد بتوقيت القاهرة مواجهة نارية ضد نظيره منتخب إنجلترا في نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية " يورو 2024"، وذلك من أجل الصراع على لقب القارة.

مباراة إسبانيا ضد إنجلترا والتي ستقام على أرض الملعب الأولمبي في برلين ستكون حافلة بالقوة والإثارة حيث يطمح كلا المنتخبين في تحقيق إنجاز تاريخي عبر حصد اللقب القاري.

منتخب إسبانيا يطمح في مواصلة أدائه القوي الليلة وعبور إنجلترا من أجل التتويج بلقب كأس الأمم الأوروبية للمرة الرابعة في تاريخه.

ويأمل منتخب إسبانيا في فض الاشتباك مع ألمانيا حيث حصد كلاً منهما اللقب 3 مرات في تاريخه عبر الإنفراد بصدارة أكثر المنتخبات تتويجًا عبر حصد اللقب القاري للمرة الرابعة.

طريق إسبانيا لن يكون مفروشًا بالورود أمام إنجلترا التي تأمل بدورها في تحقيق إنجاز تاريخي عبر التتويج باللقب القاري لأول مرة.

منتخب الأسود الثلاثة يخوض مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة بعد تمكنه من التأهل لنهائي يورو 2024 حيث يطمح في عبور الماتدور والتتويج باللقب القاري.

ومن جانبها أعربت الصحف الإسبانية عن ثقتها في قدرة فريقها على تحقيق لقب "تاريخي" في بطولة أوروبا للمرة الرابعة، وهو ما سيجعلهم يتفوقون على ألمانيا في عدد الألقاب.

وسلطت صحيفة "سبورت" الإسبانية التي تصدر في برشلونة الضوء على التوقعات بالنسبة لإسبانيا وإنجلترا باعتبارها "فارقا كبيرا" بين الجانبين في معاينتها للمباراة النهائية.

وزعمت الصحيفة أن إنجلترا "تحتاج إلى الفوز"، وهو ما جعل الضغوط "هائلة" على فريق جاريث ساوثجيت ، في حين ذكرت أن إسبانيا "تريد الفوز فقط".

وتعتقد الصحيفة أن منتخب إنجلترا سيعاني في خط الوسط، حيث من المتوقع أن يعاني ديكلان رايس وكوبي ماينو ضد شراكتهما المكونة من رودري وفابيان رويز.

وذكر التقرير الذي نشرته الصحيفة أن إنجلترا تمتلك نجومًا أثبتوا جدارتهم، بما في ذلك هاري كين وجون ستونز وكايل ووكر، بالإضافة إلى "المواهب الرائعة مثل فيل فودين وجود بيلينجهام وبوكايو ساكا ".

ورغم الموهبة الموجودة في تشكيلة إنجلترا، إلا أن المنتخب الإنجليزي لا يملك "انسجاما" في الهجوم، وفقا للصحيفة، التي أشارت أيضا إلى أن فريق ساوثجيت تعرض لانتقادات بسبب "أسلوب لعبه البخيل".

ونشر موقع إسباني آخر مقالا يسلط الضوء على سعي قائد منتخب إنجلترا هاري كين المستمر للفوز بأول ألقابه الكبرى قبل المباراة النهائية.

وقال الموقع في عنوان رئيسي "كين لم يفز بأي شيء أبدا"، بعد أن فشل في محاولات سابقة لرفع الكأس مع إنجلترا وأنديته.

تصدرت صحيفة "ماركا" الرياضية تغطيتها للمباراة النهائية بعنوان "والرابعة"، مشيرة إلى سعي إسبانيا لإضافة لقب جديد إلى ألقابها في بطولة أوروبا في أعوام 1964 و2008 و2012.

وذكرت صحيفة ماركا أن "إنجلترا هي التحدي الأخير لإسبانيا في بطولة كأس الأمم الأوروبية المثالية"، حيث فاز فريق لويس دي لا فوينتي بكل مبارياته في ألمانيا.

يحمل غلاف صحيفة "موندو ديبورتيفو" التابعة لنادي برشلونة عنوان "هيا"، ويظهر فيه نجوم منتخب إسبانيا لامين يامال، وداني أولمو، والقائد ألفارو موراتا، ونيكو ويليامز، وداني كارفاخال.

وقالت الصحيفة إن المنتخب الوطني يريد وضع "الكرز على الكعكة" بعد بطولة مليئة بالانتصارات، لكنها أشارت إلى أن كين وبيلينجهام يقفان في طريقه.

اختارت صحيفة AS معاينة المباراة النهائية بصورة لطفل يلعب كرة القدم بالقرب من جدارية لنجوم إسبانيا يامال وويليامز، بما في ذلك عنوان "المستقبل لنا".

وتكتب الصحيفة: "يطمح المنتخب الإسباني إلى العرش الأوروبي اليوم بعد وصوله إلى النهائيات بلا هزيمة بفضل كرة القدم الرائعة والجماعية والداعمة، والتزامه تجاه نيكو ويليامز ولامين يامال، مثالين للموهبة والتنوع".

وتتصدر صحيفة "سوبر ديبورتي" الصفحة بصورة لمنتخب إسبانيا أثناء التدريبات بعنوان "اليوم قد يكون يومًا رائعًا".