ماذا قالت صحف إسبانيا بعد الفوز باليورو؟ فازت كرة القدم

كتب : محمد نور

الإثنين، 15 يوليو 2024 12:32 ص

shareicon

مشاركه

إسبانيا

إسبانيا

سلطت صحف إسبانيا الضوء على تتويج منتخبها بلقب كأس أمم أوروبا 2024 على حساب إنجلترا بالمباراة التي جرت بينهما اليوم في نهائي المسابقة.

آس: ملوك أوروبا مرة أخرى

وعنونت صحيفة آس تقريرها قائلة: "ملوك أوروبا مرة أخرى!"، وأضافت هدف أويارزابال في الدقيقة 86 منح إسبانيا لقبها الرابع في بطولة أوروبا، وهو الأمر الذي لم يحققه أحد. افتتح نيكو الفوز الذي ينصف كرة القدم الجيدة".

وقالت الصحيفة خلال تقريرها: "فازت إسبانيا، وفازت كرة القدم. نادرًا ما تنصف البطولة مجموعة من اللاعبين المتفانين في اللمسة الجميلة للكرة". 

لدينا بالفعل صورة، صورة ألفارو موراتا وهو يرفع كأس أوروبا إلى سماء برلين كما فعل فيران أوليفيلا من قبل في مدريد عام 1964 أو إيكر كاسياس في فيينا وكييف عامي 2008 و2012. برلين بأن أصبحت أول من يفوز بأربعة ألقاب قارية. بعد اثني عشر عاماً من كأس أوروبا التي اختتمت بها الثلاثية السحرية، نجح منتخب لاروخا في أسر العالم بكرة القدم ومواهبه. كم هو جميل أن نكون ملوك أوروبا مرة أخرى.

وأضافت: "عندما كانت المباراة متجهة بالفعل للوقت الإضافي، مرر أولمو إلى أويارزابال وفتح الكرة على اليسار، حيث قام كوكوريلا، أولاً، بالتمركز داخل منطقة الجزاء ليسجل التسديدة الأخيرة لمهاجم ريال سوسيداد". 

لم يبق شيء، وكانت البطولة الأوروبية الرابعة على الأبواب. وهكذا حدث ما حدث، ولكن ليس قبل أن ينقذ أولمو ما كان سيصبح 2-2 في الدقيقة 89. 

صافرة النهاية، نشوة في المدرجات، ولاروخا يدخل التاريخ. إنه لمن دواعي سروري أن نحتفل به مع جيل أمامه مستقبل مليء بالنجوم.

ماركا: أويارزابال يتوج إسبانيا ملكة أوروبا

فيما عنونت صحيفة ماركا تقريرها قائلة: "أويارزابال يتوج إسبانيا ملكة أوروبا".

وقالت ماركا في تقريرها: "فاز باين بلقب بطولة أوروبا لكرة القدم للمرة الرابعة وهو رقم قياسي يوم الأحد بعد أن سجل ميكيل أويارزابال هدفا في الدقيقة 87 ليقوده للفوز 2-1 على إنجلترا التي لا يزال انتظارها المؤلم منذ عقود للحصول على لقب كبير".

فازت إسبانيا أيضًا باللقب في أعوام 1964 و2008 و2012. وخسر فريق إنجلترا للرجال الآن نهائيات كأس الأمم الأوروبية مرتين متتاليتين ولا يزال بدون لقب كبير منذ فوزه بكأس العالم 1966.

إنها خسارة مؤلمة أخرى لواحد من أقل المنتخبات الوطنية أداءً في العالم، حيث جاءت هذه الخسارة أمام الأمير ويليام والملك الإسباني فيليبي في الملعب الذي تم بناؤه لدورة الألعاب الأولمبية لعام 1936.

سبورت: أسبانيا 'الصخرة، الورقة، المقص' تتوج بكأس أوروبا

فيما عنونت صحيفة "سبورت" تقريرها: "أسبانيا 'الصخرة، الورقة، المقص' تتوج بكأس أوروبا".

وقالت الصحيفة: "أهداف نيكو ويليامز وأويارزابال تجاوزت هدف بالمر لتجعل إسبانيا بطلة أوروبا للمرة الرابعة، الدولة الوحيدة التي تمتلك هذا العدد الكبير من الألقاب".

فيما عنونت صحيفة "موندو ديبورتيفو" تقريرها قائلة: "ابطال! إسبانيا تتوج وتحقق لقبها الرابع في بطولة أوروبا، دكتوراه في اليورو".

وأضافت تغلب المنتخب الإسباني على إنجلترا بفضل هدفي نيكو ويليامز، بعد تمريرة من لامين، وأويارزابال الذي كسر التعادل لبالمر.

عرف رجال دي لا فوينتي كيف عانوا في الشوط الثاني بدون إصابة رودري، حيث تم تحديد المباراة النهائية