ملخص وأهداف مباراة إسبانيا وإنجلترا في نهائي يورو 2024

كتب : أحمد عبدالخالق

الإثنين، 15 يوليو 2024 10:59 ص

shareicon

مشاركه

إسبانيا

إسبانيا

خطف منتخب إسبانيا لقب بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024 من فم المنتخب الملقب بـ"الأسود الثلاثة"، حيث انتصر على إنجلترا بهدفين مقابل هدف، ليضيف المسابقة للمرة الرابعة في تاريخه، ليصبح الأكثر في تاريخ البطولة.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي مع انحسار الكرة في وسط الملعب بدون أي خطورة على مرمى الفريقين خلال الـ45 دقيقة.

وافتتح الشاب نيكو ويليامز التسجيل لصالح منتخب إسبانيا ضد إنجلترا في نهائي يورو 2024 بعد أسيست من لامين يامال مع بداية الشوط الثاني.

وانطلق لامين يامال في هجمة مرتدة في الدقيقة 47، ليمررها إلى نيكو ويليامز المنفرد بالمرمى ويسدد كرة صاروخية بالقدم اليسرى.

وأهدر فابيان رويز فرصة الهدف الثاني في الدقيقة 49 بعد انفراده بالمرمى عقب تمريرة من نيكو ويليامز، لكنه يسدد الكرة خارج المرمى.

وأطلق نيكو ويليامز تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 55، لكن تمر بجوار القائم الأيمن وتضييع فرصة الهدف الثاني.

وأدرك كولر بالمر التعادل لصالح منتخب إنجلترا في مرمى إسبانيا بعد تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء تغالط يوناي سيمون.

وأرسل بوكايو ساكا عرضية أرضية في الدقيقة 73، ليمررها بيلينجهام للبديل كول بالمر الذي يطلق تسديدة صاروخية في مرمى يوناي سيمون.

وقتل مايكل أويارزابال المبارة بهدف ثاني لصالح منتخب إسبانيا بعد أسيست رائع من مارك كوكوريلا في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة.

وانطلق كوكوريلا من الجهة اليسرى قبل أن يرسل عرضية أرضية في الدقيقة 86 ليحولها أويارزابال في شباك بيكفورد، ويخطف هدف ثاني.

وأنقذ يوناي سيمون فرصة التعادل القاتل في الدقيقة 90+1 بعد رأسية من ستونز، قبل أن يبعدها داني أولمو مجددًا من خط المرمى.